ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بعد تأجيل لدوراته دام أكثر من عامين
وزراء الإعلام العرب يبحثون منع التشويش على الأقمار الصناعية الثلاثاء المقبل

رجوع

القاهرة - واس:

يعقد وزراء الإعلام العرب أعمال دورتهم الرابعة والأربعين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بالقاهرة برئاسة اليمن لبحث عدد من الموضوعات أهمها وضع آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية.

وفي إطار هذا الاجتماع الذي يأتي بعد تأجيل دام أكثر من عامين بسبب الأحداث السياسية في بعض الدول العربية يعقد الاجتماع الأول للمكتب الننفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية غدا وبعد غد لإعداد مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة يومي 15 و16 من الشهر نفسه.

وقال مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب السفير ياسر عبدالمنعم في تصريح له اليوم إن المكتب التنفيذي سيناقش مشروع جدول أعمال يتضمن 16 بندا منها آلية لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية ووقف بث بعض القنوات الفضائية بالإضافة إلى مدى التزام الإعلام العربي الذي صاحب الثورات العربية الأخيرة بميثاق الشرف الإعلامي العربي.

وأوضح أن المكتب التنفيذي سيلقي الضوء أيضا على متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية ومجلس الجامعة على المستوى الوزاري في مجال الإعلام بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج وكيفية دعم الإعلام العربي للقضية الفلسطينية إعلاميا وبحث تقديم الدعم الإعلامي لعدد من الدول العربية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ومتابعة تنفيذ عشرية التنمية التشاركية للإعلام والاتصالات في المنطقة العربية للأعوام 2009- 2018م.

وأضاف أن المحور الفكري للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب هو الإعلام الرقمي والعشرية التشاركية للإعلام والاتصالات وآفاقها ومرئيتها وأهميتها، مشيرا إلى أهمية الإعلام الرقمي لتحديث أدوات العمل الإعلامي العربي المشترك.

ولفت إلى أن المكتب التنفيذي يضم ترويكا القمة قطر والعراق وليبيا وثلاث دول عربية أخرى حسب الترتيب الهجائي هي الأردن والإمارات والبحرين وسيتم انتخاب دولتين لعضوية المكتب التننفيذي في الجلسة الإجرائية الأولى للمكتب وبعدها يتم انتخاب رئيس المكتب ونائبه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة