ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

تأخر بلدية الرس في توزيع المنح ساهم في ارتفاع الأسعار

رجوع

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاء في عزيزتي الجزيرة ص (20) السبت 16-2-1434هـ العدد 14702 بقلم محمد بن عثمان الضويحي من محافظة الزلفي مقالا بعنوان عدم توزيع (المنح) يولد شحا وغلاء في أراضي الزلفي.

وحيث إن الحال في محافظة الرس شبيهة لما تطرق إليه الكاتب في مقاله فإن آخر مخطط وزع وشمل ذوي الدخل المحدود عام 1413هـ وهو الحي المعروف بحي الجوزات والتأخر الذي حصل منذ ذلك العام وحتى وقتنا الحاضر أدى إلى ارتفاع اسعار الأراضي وحال ذلك دون توفر مساكن خاصة للشباب الذين هم بأمس الحاجة إلى تلك المساكن لاسيما وأن توجيهات القيادة الرشيدة تقضي بسرعة البت بإيجاد مخططات على الأراضي الحكومية وتوزع على الشباب الذين لا يمتلكون أراض وظروفهم المادية تحول دون امتلاكهم لقطعة أرض وفق الأسعار الخيالية التي يعرفها الجميع

في عام 1421هـ قامت بلدية المحافظة بدعوة أكثر من ستة آلاف مواطن وخاصة الشباب والشابات وذلك بإنهاء إجراءات منحهم وفق المتبع في هذا ونم نشر أسمائهم في جريدة الجزيرة ولكن الفرحة لم تتم وتفاجأ الجميع بإلغاء ذلك وحتى ساعة إعداد هذا المقال لم يتم في الموضوع شيء.

القيادة الرشيدة وفقها الله رفعت قرض صندوق التنمية العقاري إلى 500.000 ريال ووجهت الأمانات والبلديات بسرعة تخصيص قطع أراضي وفق المتبع في هذا من الأراضي الحكومية وداخل النطاق العمراني ليتمكن الشباب وذوي الدخل المحدود من المواطنين في إقامة مساجد تأويهم وأسرهم لأن المسكن هو المنطلق لبناء الأسرة واستقرارها .

أعود وأقول إن تاخر بلدية المحافظة في توزيع المنح الخاصة لذوي الدخل المحدود أدى هذا إلى الغلاء الفاحش في أسعار الأراضي مما حال بين المواطن وإقامة مسكن له ولأسرته.

وأود أن أشيد بالاهتمام والرعاية التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه بهذا الموضوع وحرصه حفظه الله ومتابعته لهذا.

وقد قام المجلس البلدي الجديد في المحافظة مشكورا بحصر الأراضي الحكومية داخل المحافظة وخارجها ووضع علامات تحددها.

الأمل بالله ثم ببلدية المحافظة أن تحرص على ترجمة الرغبة السامية بتعجيل تخصيص قطع أراضي للشباب وذوي الدخل المحدود من المواطنين وفق التعليمات في هذا حتى يتمكن الجميع من الحصول على مساكن تؤويهم وأسرهم وحتى ينعم الجميع بهذه المنجزات الحضارية التي تعم أرجاء الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله - والله الهادي إلى سواء السبيل.

محمد بن سكيت النويصر - إمام وخطيب جامع المزروع - وعضو الدعوة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة