ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نجاة وزير المالية العراقي من محاولة اغتيال غرب بغداد
النجيفي يدعو الأجهزة الأمنية للتعامل مع المتظاهرين بحيادية

رجوع

بغداد - النجف - نصير النقيب - ا ف ب :

أكد رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي أمس الأحد على ضرورة الاستماع لصوت الشعب من الموصل إلى البصرة وتبني مطالبه، فيما دعا الأجهزة الأمنية إلى التعامل مع المتظاهرين في كل العراق بمهنية عالية وبمكيال واحد بما تقتضيه مصلحة البلد. وقال النجيفي في بيان له صدر عنه أمس إن حق التظاهر مكفول دستوريا ما دام يسير ضمن الإطار السلمي والقانوني، لافتا إلى أن الحراك الشعبي الذي يشهده الشارع العراقي يسجل اعتراضا صريحا على النهج السياسي والحكومي المتبع في إدارة البلاد.

وجدد النجيفي تأكيده على التعاطي الإيجابي مع مطالب المتظاهرين وإيجاد إجراءات سريعة لإحداث استقرار وحلول لأزماته المستدامة في جو ديمقراطي وتوافقي ضمن محددات دستورية واضحة من دون انتقائية لنصوصه، مشيرا إلى أن مجلس النواب يقدّر ويحترم إرادة الشعب ومطالبه المشروعة وسيقوم بما يلزم من سن قوانين وتشريعات في هذا الخصوص. ميدانياً نجا وزير المالية العراقي رافع العيساوي المنخرط في خصومة سياسية مع رئيس الوزراء نوري المالكي أمس الأحد من محاولة اغتيال حين انفجرت قنبلة لدى مرور موكبه بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وكان موكب العيساوي يتحرك بين الفلوجة وابو غريب غرب بغداد حين انفجرت قنبلة بحسب ما ذكر مسؤولان في أجهزة الأمن، مضيفا ان الوزير نجا من الاغتيال. ولم تسجل أي إصابة بين أفراد موكب الوزير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة