ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«المملكة» تكمل صفقة بيع أرض شرق الرياض بـ(300) مليون ريال

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة المملكة القابضة عن توقيع اتفاقية بيع جزءٍ ثانٍ من أرض مشروع المملكة شرق الرياض والمخصصة للتطوير من قبل مطوِّرين آخرين بقيمة 300 مليون ريال إلى شركة سبل المطورة وحققت شركة المملكة القابضة من عملية البيع ربحًا قدره 185 مليون ريال.

هذا وحققت شركة المملكة القابضة من عملية بيع الجزء الأول من أرض مشروع المملكة لشركة سبل المطورة في سبتمبر 2012م أرباحًا قدرها 143.7 مليون ريال. وقال صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة: إن مشروعات المملكة العقارية تسير بخطوات واثقة ومربحة للمساهمين.

وعلّق المهندس طلال الميمان الرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري: نحن سعداء جدًا بالتقدم الذي يتم إحرازه وقدرة الشركة على جذب المطوِّرين للاستثمار في مشروع الرياض، حيث ارتفعت المبيعات التراكمية بـ550 مليون ريال والربح الصافي 329 مليون ريال».

وقد منحت شركة المملكة القابضة في فبراير 2011م شركة دار الدِّراسات العمرانية التصميم الرئيس للبنية التحتية في مشروع «واحة المملكة الرياض لاند» التي تقع على طريق الرياض - الدمام السَّريع والبالغ مساحتها أكثر من 16 مليون متر مربع. ويتَضمَّن العقد القيام بالدِّراسات البيئية والمرورية، ويشمل عقد العمل تقديم خدمات التنسيق والموافقة على جميع عناصر التخطيط الرئيسة، وتنفيذ وإدارة دراسة تأثير حركة المرور وتقييم الأثر البيئي الفرعي وتقديم الاستشارات وغيرها من الدِّراسات اللازمة لإكمال خطة المخطط الرئيس، بما في ذلك العمل وتسهيل الاتِّصال مع السلطات المحليَّة لتنفيذ المشروع.

وبالإضافة إلى ذلك سوف تَتَولَّى شركة عمرانية الإشراف على أعمال البنية التحتية وذلك في إطار متفق عليه مسبقًا في مذكرة العقد.

هذا وتَمَّ توقيع اتفاقية تنفيذ وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتِّصالات لمشروع أرض المملكة شرق الرياض مع مجموعة الاتِّصالات السعوديَّة، التي تشمل شبكة الألياف البصرية لتقديم جميع خدمات وحلول الاتِّصالات وتقنيَّة المعلومات الذكية المتكاملة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة