ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أبو نيان:الصفقة ستؤثر إيجابيا على الوضع المالي للشركة وتنفيذ خططها التوسعية
«سنابل» و «التقاعد» تشتريان 19 % من رأسمال «أكوباور السعودية»

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) عن استكمال صفقة لإصدار أسهم ملكية جديدة بما مجموعه 89.5 مليون سهم لصالح المؤسسة العامة للتقاعد وشركة سنابل للاستثمارات المباشرة التي تملكها وزارة المالية، على أن تحصل التقاعد على 5.71% وسنابل 13.72% من إجمالي رأس مال الشركة. وقال محافظ مؤسسة التقاعد محمد الخراشي إن المؤسسة تسعى إلى اقتناص الفرص الاستثمارية في الشركات الوطنية الناجحة وذات العائد طويل الأجل، وبناءً على الدراسات التي قامت بها المؤسسة فقد تبين أن (أكوا باور) حققت في وقت قياسي نجاح بإدارة استثماراتها في محفظة أصول مكونه من كبرى محطات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه في المملكة بالإضافة لما حققته من انتشار في الأسواق الدولية في غضون فترة زمنية قصيرة ،وقد ساهمت المؤسسة بما نسبته (5.71%) في رأس مال الشركة. من جانبه أكد رئيس شركة سنابل إبراهيم الرميح أن استثمارات الشركة في أكوا باور يتوافق مع استراتيجية الشركة التي تهدف للاستثمار في الشركات السعودية ذات النمو ومع الطلب المتزايد المستمر على الطاقة والمياه في المملكة, نرى أن «أكوا باور» تلعب دورا مهما في المساهمة إلى جانب الدولة لتوفير هذه الاحتياجات الماسة والضرورية. ومن خلال هذا الاستثمار, يسر سنابل أن تصبح شريكا لأكوا باور والمساهمة في نجاحاتها وخططها التنموية على المدى البعيد».

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة أكوا باور محمد أبونيان: هذه الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي كبير على الوضع المالي للشركة وعلى برامج عملها, حيث سيمكنها ذلك من الإسراع في تنفيذ خططها التوسعية الهادفة إلى أن تصبح الشركة الرائدة دولياً في مجالات توليد الطاقة وتحلية المياه في المملكة وعلى مستوى العالم».

وتعليقا على الصفقة قال بادي بادماناثان الرئيس التنفيذي لأكوا باور: نحن فخورون بتزايد الإسهامات الملموسة الحيوية التي توفرها الشركة للاقتصاد الوطني وتمكنت أكوا باور من التنافس بكفاءة مع شركات عالمية عريقة في هذا المجال عملت في مجالي التوليد والتحلية لعدة عقود من الزمان وسبق أن فازت بمشاريع رئيسية على المستويين المحلي والدولي. وفي الوقت الحاضر تتضمن محفظة أصول الشركة بعضاً من أكبر محطات توليد الكهرباء وإنتاج المياه المحلاة في العالم من حيث الطاقة الإنتاجية (محطة القريّه لإنتاج الكهرباء, محطة الشعيبة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في المملكة, مشروع ورزازات في المملكة المغربية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة