ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«الإسلامي للتنمية» يُموِّل مشروعات بـ(388) مليون دولار في مصر

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

زارَ رئيس بنك التنمية الإسلامي، الدكتور أحمد محمد علي، مصر أمس التقى خلالها عدداً من المسئولين المصريين، بالإضافة إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والمشاركة في افتتاح عدد من المشروعات. وقال علي عقب وصوله مطار القاهرة أمس، إنه سيجري مباحثات هامة مع كل من هشام قنديل رئيس الوزراء المصري، ووزراء الخارجية والمالية والتخطيط، وكذلك توقيع 6 اتفاقيات مالية مع مصر بقيمة 388 مليون دولار و320 ألف دولار، وذلك بعد موافقة مجلس وزراء البنك على هذه الاتفاقيات.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بتقديم 250 مليون دولار للمساهمة في مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان، حيث سبق للبنك المساهمة في يوليو 2011 في تقديم 200 مليون دولار لنفس المشروع الضخم.. فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بالمساهمة في برنامج تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لصالح الشباب والأسر المنتجة بمبلغ 50 مليون دولار.

أما الاتفاقية الثالثة فهي تقديم مساعدة فنية في صورة منحة 320 ألف دولار لتوفير الدعم المؤسسي وبناء القدرات للصندوق الاجتماعي للتنمية لشراء أجهزة كمبيوتر للصندوق بصفته الجهة المنفذة للبرنامج تنمية قطاع المشروعات الصغيرة, والاتفاقية الرابعة تتعلق تقديم 32 مليون دولار للمساهمة في المرحلة الثالثة من مشروع البرنامج القومي للصرف الزراعي يستفيد منها 90 ألف فدان، والاتفاقية الخامسة هي توسعة المستشفى التعليم التابع لجامعة الأزهر بالقاهرة بتقديم تمويل قدره 31 مليون دولار، والاتفاقية السادسة تتعلق بتقديم 25 مليون دولار للمساهمة في تمويل برنامج تطوير منظومة التعليم والتدريب المهني في مصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة