ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بلدي محافظة الأحساء يناقش مع وكيل أمين المحافظة خدمات وآليات تطوير عقود نظافة الأحساء

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

التقى نائب رئيس المجلس البلدي بالأحساء الأستاذ ناهض بن محمد الجبر بوكيل أمين الأحساء للخدمات المهندس عبد الله بن محمد العرفج وبحضور أعضاء المجلس الأستاذ علي بن حجي السلطان والأستاذ سامي بن مبارك الحويل وبحضور أمين عام المجلس البلدي المهندس حمدان بن عودة العرادي. وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير عقود النظافة بالأحساء. وقدَّم الأستاذ علي بن حجي السلطان عضو المجلس ورقة عمل ذكر فيها أنه يجب على مقاولي النظافة الالتزام بتنفيذ ما جاء في العقد، كما طالب بزيادة ساعات العمل الحالية ساعتين يومياً حتى يتم تأمين العدد الكافي من العمالة المطلوبة لتنفيذ العقد، مع تأكيده متابعة قرار أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير بشأن منع التقاط العلب المعدنية والبلاستيكية واستبعاد أي عامل يخالف ذلك القرار. كما ذكر السلطان في ورقة عمله بأنه يجب إيقاف التقاط الكراتين حتى إشعار آخر، لأن ذلك يضايق المواطنين بسبب إهمال المقاول للنفايات، وطالب بأن يتم استثمار ذلك في مشروع لتدوير المخلفات تقوم بطرحه الأمانة، مؤكداً أنه يجب تزويد المجلس البلدي بالغرامات والمخالفات التي تم تطبيقها على المقاولين خلال العقد السابق والحالي لمعرفة مدى تطبيق الأنظمة واللوائح، خصوصاً في تردي مستوى النظافة وشكاوي المواطنين.

وطالب السلطان بأن يتم تشكيل لجنة مكونة من المجلس البلدي والأمانة والبلديات الفرعية لعقد اجتماع مع مقاولي النظافة لقراءة كل عقد على حدة وتطبيق ما جاء فيه بنداً بنداً وكتابة محضر بذلك والاطلاع على مشكلات المقاول والمعوقات وصرف المستحقات التي له، والتأكد من صرف الرواتب لعماله، مع تأكيده أن يتم عقد اجتماع دوري كل ثلاثة أشهر مع المقاولين للوقوف على مشكلات النظافة ومدى تطبيق العقد، كما طالب بأن يتم توزيع استبانة للموطنين في جميع أحياء المدن والقرى لمعرفة رأي الموطنين في مستوى النظافة والاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم.

ومن جهته ذكر وكيل أمين الأحساء للخدمات المهندس عبدالله بن محمد العرفج بأن أمانة الأحساء لم تغفل عن رفع مستوى النظافة وأداء مقاولي النظافة، وذلك من أجل الخروج بصورة مشرفة لنظافة الأحساء، كما ذكر بأن الأمانة تعمل جاهدةً من أجل تطوير مستوى النظافة وتعديل عقود النظافة في الأحساء، وأن هناك مخاطبات بين الأمانة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بهذا الخصوص، متمنياً أن تحظى قريباً بتصحيح وضع عقود النظاف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة