ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إصلاح رباط الكتف بالمنظار لخمسيني بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

قام الفريق الجراحي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم بإجراء أول عملية من نوعها في منطقة القصيم لإصلاح الأربطة المدورية بالكتف عن طريق المنظار لمريض يبلغ من العمر 50 عاماً كان يعاني من آلام حادة وصعوبة شديدة في تحريك الذراع الأيمن وضعف بالعضلات.

أوضح ذلك الدكتور هشام الإمام دوليب استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الطبي المعالج.

وأضاف د. دوليب بأنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) حيث أوضحت النتائج وجود قطع في الرباط المدور بالكتف نتيجة الاحتكاك المتكرر مع عظمة النتوء الأخرمي للوحة الكتف. مشيراً إلى إنه بعد دراسة وضع المريض الصحي والاطلاع على كافة الفحوصات تقرر إجراء العملية.

وقال استشاري جراحة العظام والمفاصل أن العملية أجريت عن طريق المنظار مستغرقة ساعتين تم فيهما إتباع تقنيات الفتح الصغير (Minimally Invasive) 3 سم فقط مقارنة بالعمليات التقليدية التي يصل فيها الفتح الجراحي إلى 8 سم و الحاجة لفصل العضلات من العظم حتى يمكن إصلاح الرباط. موضحاً أنه تم عمل تنفيس للرباط المدور وذلك لتخفيف الضغط ومنع تكرار الإحتكاك وتهيئة التئام الرباط بعد إصلاحه ووضعه في مكانه المناسب بدقة عالية ليقوم بوظائفه على أكمل وجه.

وفي الختام قال الدكتور هشام إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من المستشفى بعد 24 ساعة بعد أن تم التأكد من سلامة مؤشراته الحيوية. مفيداً بأن المريض بدأ يمارس حياته بصورة طبيعية بعد اكتمال برنامج العلاج الطبيعي التأهيلي المخصص له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة