ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سرقوا أكثر من عشر سيارات في شهر واحد
تحريات شرطة منطقة الرياض تطيح بعصابة الصدم من الخلف داخل العاصمة

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

مع بداية العام الهجري الجديد عاودت عصابة امتهنت سرقة السيارات نشاطها بأسلوب ليس بالجديد، ولكن إهمال أصحابها له دور فيه، ويتمثل في صدم قائدي المركبات من الخلف، ثم الاستيلاء على المركبة وسرقتها، أو سرقة السيارات وهي في وضع التشغيل. وقد تكرر ذلك أكثر من عشر مرات بالأسلوب نفسه خلال شهر محرم.

إدارة التحريات والبحث الجنائي عملت كعادتها بالسبق بالإنجازات الأمنية، وكشف غموض مثل تلك الحوادث، خاصة أن الأسلوب تكرر في أكثر من حادثة، إضافة إلى تكرار وجود أربعة أشخاص في أكثر من حادث. وقد جمعت البلاغات كافة ودرستها دراسة دقيقة، وجمعت ما يمكن من أوصاف الجناة ومعلومات وافية عن السيارات المسروقة، وتم بعث المصادر من خلال فريق عمل منظم ومتخصص بين أوساط المشبوهين وأماكن التفحيط، وإخضاع كل المواقع الممكن وجود الجناة فيها، وبفضل من الله تم كشف هوية الجناة والتعرف عليهم ورصد تحركاتهم واتصالاتهم وأماكن وجودهم، حتى تم الإيقاع بهم وهم أربعة شباب سعوديين، لا تتجاور أعمارهم العشرين عاماً، وقد اعترفوا بارتكاب تلك الحوادث، وأفصحوا عن مواقع إخفائهم السيارات المسروقة، التي تم العثور عليها، وكان أكثر من 80 % من الحوادث التي ارتكبوها بأسلوب الصدم من الخلف بعد اختيار الضحية والوقت والمكان المناسبين، إضافة إلى سرقة السيارات وهي في وضع التشغيل.

تم إيقافهم جميعاً رهن التحقيق واستكمال إجراءات القضايا بعد أن تمت إعادة السيارات المسروقة كافة لأصحابها لتقدير ما بها من تلفيات.

وشرطة الرياض توجِّه رسالة للجميع بأن الواجب على كل قائد مركبة عدم النزول من سيارته لأي سبب من الأسباب إلا بعد إطفاء محرك السيارة وسحب المفتاح، ولا يُترك لضعاف النفوس الفرصة لتحقيق مطالبهم، إضافة إلى واجب الإبلاغ الفوري عن الحادث باتصال هاتفي على عمليات 999 مع تحديد موقع الحادث واتجاه الجناة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة