ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتماد الخطة التنفيذية لجائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في القرآن الكريم

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الخطة التنفيذية التي أعدتها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم للتصفيات النهائية وحفل تكريم الفائزين في المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، في دورتها الخامسة عشرة. والتي تنطلق خلال الفترة من 27 / 5/ 1434 وحتى 3/6/1434.

ونوه الوزير آل الشيخ بالجهود الموفقة والدعم الكبير الذي تحظى به المسابقة من قِـبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزارء، وزير الدفاع، الذي تبنى هذه المسابقة، وزرع بذورها، وتولى سقايتها، وتعهدها بالمتابعة والاهتمام، حتى آتت أكلها، واستوت على سوقها، وصارت مجالاً رحباً للتنافس في حفظ كتاب الله تعالى بين أبناء الوطن وبناته، وها هي تكمل خمسة عشر عاماً من عمرها المديد، وهي تخرج كل عام مجموعة من الحفاظ والحافظات، الذين يفخر بهم الوطن، وتقرُّ بهم العيون، ليكونوا سواعد بناء، ومنابع خير لهذا البلد المبارك.

وأوضح معاليه أن المسابقة تهدف إلى تشجيع أبناء الوطن وبناته على حفظ القرآن الكريم، وتدبره، وفهم معانيه، والعمل بما فيه من أحكام وآداب، وتشعل جذوة التنافس الشريف في عمل من أفضل الأعمال وأبرها وهو حفظ القرآن الكريم ومدارسته، كما تهدف المسابقة إلى تأصيل الأمة وربطها بمصدر عزتها، وسبب قوتها، ومنبع فلاحها، كلام الله تعالى وتبرز في هذه المسابقة صورة من صور اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله تعالى، وعنايتها به، وتشجيعها لحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره. وأبان معاليه أن المسابقة جاءت على خمسة فروع، حتى يتسع باب التنافس، ويتمُّ تحفيز جميع الشباب والشابات بالحفظ والمراجعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة