ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال ترؤسه جلسة مجلس التنمية السياحي
الأمير فيصل بن خالد: السياحة القادمة تفاعلية وسنحوِّلها لصناعة حديثة

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، جميع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بضرورة التنسيق فيما بينها في إعداد الدراسات المتعلقة بالمشاريع السياحية في المنطقة، وكذلك مراحل تنفيذ هذه المشاريع لتتوافق مع الخطة المقرة 2020م، مؤكداً ضرورة الأخذ بآراء وملاحظات الزوار والمصطافين القادمين إلى المنطقة خلال الأعوام الماضية بما يحقق نتائج إيجابية في تلافي الأخطاء والتجديد وإقامة فعاليات جديدة في المنطقة.

وبيَّن سموه خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس التنمية السياحي بقاعة الاجتماعات بالإمارة، بحضور المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير الأستاذ عبدالله مطاعن وأعضاء مجلس التنمية السياحي، أن الفترة المقبلة تعدّ انتقالية وتفاعلية لمنطقة عسير في ظل قيام صناعة حقيقية للقطاع السياحي بالمنطقة، وأنّ السياحة القادمة ستكون تفاعلية مع الزوار والمصطافين؛ ما يحقق قدراً أكبر من الشفافية والوضوح مع الزائرين. وناقش المجلس خلال الاجتماع العديد من النقاط المتعلقة بمستقبل السياحة في المنطقة، وكيفية تعزيزها خلال قادم الأعوام وتحديث الأنشطة السياحية القائمة ودراسة أوضاع الآثار بالمنطقة والمتاحف.

من جانب آخر اطلع المجلس على أجندة عام 2012م وأبرز النشاطات السياحية المقامة والتوصيات المتعلقة بالمهرجانات والقرى التراثية، وسُبل تطويرها، وكذلك أجندة العام 2013م وأبرز التوجهات السياحية خلال هذا العام. إلى ذلك أوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على العديد من النقاط المتعلقة بالنشاطات السياحية في المنطقة، للخروج بصورة مغايرة عن الأعوام الماضية حسب توجيهات أمير المنطقة.

كما ناقش المجلس المشاركات في الأنشطة والمعارض المحليّة والخارجية؛ لما لذلك من نتائج إيجابية على أداء المجلس.

من جهة أخرى استقبل سموه بديوان الإمارة رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بللحمر ورؤساء اللجان الأهلية الاجتماعية بالمنطقة، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم واجب العزاء في وفاة سمو الأميرة صيتة بنت فهد الدامر -رحمها الله-.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة