ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رئيس مجلس الشورى يشكر خادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية
دعم ورعاية خادم الحرمين عززا من دور المجلس كشريك في صناعة القرار الوطني

رجوع

الجزيرة - المحليات:

رفع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بمناسبة الثقة الملكية.

ونوه معاليه بصدورالأمر الملكي بتعديل بعض مواد مجلس الشورى بما يتيح تمثيل المرأة في مجلس الشورى بما لا يقل عن 20% من عدد الأعضاء. وأكد معالي الدكتور آل الشيخ في تصريح صحفي بهذه المناسبة: أن دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله - ورعايتهما للمجلس وأعماله قد عززا من دور المجلس كشريك في صناعة القرار الوطني ووضع المجلس في موقع دولي متميز من خلال حضوره الإقليمي والدولي في العديد من التجمعات البرلمانية، مبينًا أن المجلس سيعمل على ممارسة مهامه بروح المسؤولية، جاعلاً الشريعة الإسلامية هي النور الذي يهتدى به عند مباشرة أعماله، وملتزماً ما تقضي به المصلحة العامة عند النظر في الموضوعات المعروضة عليه.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى الأمر الملكي الكريم الذي قضى بتعديل بعض مواد نظام المجلس للتماشي مع النقلة النوعية للمجلس بتعيين المرأة عضواَ في مجلس الشورى حيث منحت التعديلات المرأة حضوراً فاعلاً في لجان المجلس المتخصصة وفق الضوابط الشرعية التي أكدها الأمر الملكي الكريم ليواكب المجلس روح العصر متمسكاً في الوقت ذاته بثوابت الدين الحنيف.

ونوه الدكتور آل الشيخ بالتشكيل الجديد للمجلس في دورته السادسة وما ضمه من أسماء وشخصيات لها حضورها الوطني، وتحظى بالقبول الاجتماعي، ولها إسهامات كبيرة في مجالات تخصصاتها.

وسأل معاليه في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لكل خير، وأن يمد في عمرهما لخدمة الدين والوطن والأمة الإسلامية، وأن يوفق الأعضاء الجدد في خدمة أعمال المجلس بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة