ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 14/01/2013 Issue 14718 14718 الأثنين 02 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تمت ترقيته للمستوى الثالث
«زين» الأقوى عربياً والثالث آسيوياً

رجوع

استعاد دوري «زين» للمحترفين مركزه كأقوى دوري عربي بحسب التصنيف السنوي للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم لعام 2012، كما استمر في مركزه الثالث كأقوى دوري آسيوي بعد كوريا الجنوبية واليابان، ونال المركز 28 على مستوى العالم.

جاء ذلك بفضل العرض القوي لأنديته في المشاركات القارية والمنافسة المحلية، إذ حصل على 475,5 نقطة بفارق بسيط وقدره 6 نقاط عن الدوري الياباني.

كان دوري «زين» للمحترفين قد احتل المركز 39 عالمياً في العام 2011، وفي المركز 33 عالمياً في العام 2010. ونظراً لارتفاع قوة دوري «زين» للمحترفين في السنوات السنوات الثلاث الأخيرة، فقد قرر الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، ترقيته - ابتداءً من العام الحالي - من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث أسوة بمسابقات الدوري في البلدان التالية: كوريا الجنوبية واليابان ومصر وتشيلي وهولند وتركيا واسكتلندا والإكوادور ورومانيا وبلجيكيا واوكرانيا وروسيا والباراجواي واليونان والمكسيك والتشيك وكولومبيا والبرتغال والأورجواي والدنمارك والأستراليا والبيرو، إذ لا يقل دوري «زين» عن مستوى هذه المسابقات التي تم ترقيتها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة