ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 15/01/2013 Issue 14719 14719 الثلاثاء 03 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عريقات: لا معنى لأي مفاوضات دون وقف الاستيطان
السلطة الفلسطينية: لم تُعرض علينا الخطة الأوروبية للمفاوضات

رجوع

رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

نفت السلطة الوطنية الفلسطينية علمها بما تناقلته الأنباء الإسرائيلية عن قيام الاتحاد الأوروبي ببلورة خطة سياسية مفصلة تستهدف إعادة تحريك المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين د. صائب عريقات إنه ليس لديه أي علم حول الخطة التي سيقدمها الاتحاد الأوروبي لإعادة تحريك المفاوضات الإسرائيلية - الفلسطينية. وأضاف عريقات في حديث إذاعي «لم يتم عرض الخطة على الجانب الفلسطيني أو إطلاعه عليها حتى اللحظة»، لكنه شدد على أنه لا معنى لأي مفاوضات دون وقف إسرائيل للاستيطان فوراً، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين. وكانت مصادر أوروبية في القدس قد كشفت أن الاتحاد الأوروبي يعكف حالياً على بلورة خطة سياسية مفصلة، تستهدف إعادة تحريك المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وقالت هذه المصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: «إن الخطة ستعرض - كما يبدو - على الجانبين في شهر مارس المقبل بعد تشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل، وستحدد جدولاً زمنياً واضحاً لاستكمال المفاوضات حول جميع القضايا الجوهرية خلال عام 2013م». وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن وزيري خارجية بريطانيا وفرنسا هما المبادران إلى وضع هذه الخطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة