ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 15/01/2013 Issue 14719 14719 الثلاثاء 03 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يستهدف العاملين في الإعلام الجامعي
«الإعلام والاتصال» تطلق 6 دورات تدريبية

رجوع

الجزيرة - محليات:

أعلنت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال عن برنامجها التدريبي الموجّه للعاملين في الإعلام الجامعي وذلك خلال الفترة من 20-30 ربيع الآخر 1434هـ الموافق 2-12 مارس 2013م، أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن شويل القرني، وقال: إنّ الجامعات السعودية حظيت بدور محوري في مشروع التنمية السعودي، وأصبحت تشكِّل مراكز تغيير كثيرة في المجتمع، وهذا يتطلّب منها الاهتمام بالجانب الإعلامي والاتصالي للتعريف بمنجزاتها ومشروعاتها الأكاديمية وأدوارها المجتمعية.

وأضاف القرني أنّ هناك عدداً من الجامعات الجديدة التي بدأت في بناء هياكلها الإدارية في الجانب الإعلامي، وهنا يأتي دور الجمعية في المساعدة لبناء المفاهيم العلمية والمهارات المتخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام الجامعي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أنّ البرنامج يتضمّن 6 دورات تدريبية وهي الإعلام الجديد، وإنتاج الأفلام الوثائقية والتقارير الإخبارية، وكذلك صناعة الفعاليات والمؤتمرات، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، والتحرير الصحفي، المتحدث الإعلامي، وقال: سعت الجمعية لتصميم البرنامج ليحقق عدداً من الأهداف ومنها تطوير الفكر الإعلامي الجامعي، وتأهيل وتطوير المشاركين وتنمية معارفهم ومهاراتهم الإعلامية، وكذلك السعي نحو تحقيق التميُّز في العمل الإعلامي الجامعي، كما يمتاز بأنه يقدم في بيئة تدريبية متكاملة، حيث يعقد في مدينة الرياض ما يتيح زيارات لبعض القيادات والمراكز الإعلامية في جامعة الملك سعود مثل: إدارة العلاقات العامة، وحدة الإنتاج التلفزيوني، رسالة الجامعة، وغيرها، إضافة إلى أنّ البرنامج سيوفر زيارات للصحف والقنوات التلفزيونية والصحف الإلكترونية للتعرّف على دورة العمل الإعلامي، كما سيمنح المشاركون في البرنامج شهادات معتمدة من الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، إضافة إلى حقيبة تدريبية إلكترونية وورقية.

يذكر أنّ البرنامج يشرف عليه أ. د. علي بن شويل القرني رئيس مجلس إدارة الجمعية والمشرف على رسالة الجامعة، وعضوية الدكتور عبد الله الحمود، والدكتور عبد الرحمن العتيبي، الدكتور علي دبكل العنزي، والدكتور حمزة بيت المال، والدكتور محمد الحيزان، ويقدم البرنامج، إضافة إلى الهيئة الإشرافية، عدد من الأكاديميين والممارسين المهنيين في المجال الإعلامي. http://samc.org.sa/t-program

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة