ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

موجز

رجوع

- الدوحة - رحبت دولة قطر بفتح مكتب لحركة طالبان الأفغانية في الدوحة لتسهيل الجهود من أجل إجراء محادثات بينها وبين الأطراف المعنية من أجل تحقيق الأمن والسلام في أفغانستان... (د.ب.أ)

**

- روما - أعلنت إيطاليا أمس الثلاثاء أنهَّا أغلقت قنصليتها في ليبيا مؤقتًا في مدينة بنغازي شرقي البلاد، بعد هجوم في مطلع الأسبوع الجاري على سَيَّارَة القنصل المدرعة. وذكرت وزارة الخارجيَّة الإيطالية: «قررت الحكومة الإيطالية تعليق أنشطة القنصلية العامَّة في بنغازي بِشَكلٍّ مؤقتٍ لأسباب أمنيَّة. وسيعود موظفو القنصلية إلى إيطاليا في غضون الساعات المقبلة».. (د.ب.أ)

**

- شتوتجارت - مثل أمام محكمة مدينة شتوتجارت الألمانية أمس الثلاثاء زوجان روسيان بتهمة التجسس لصالح روسيا، قام المتهمان بنقل مئات الوثائق السياسيَّة والعسكريَّة التي تخص الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) من ألمانيا إلى المخابرات الروسية عبر الإنترنت ومراسلات لا يعرف مكان تبادلها سوى الراسل والمرسل إليه..(د.ب.أ)

**

- واشنطن - من المقرر أن يؤدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليمين الدستورية رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكيَّة لولاية ثانية، مرَّتين الأولى يوم الأحد المقبل، ثمَّ ثانية يوم الاثنين، لإرضاء الدستور الأمريكي، والمواطنين الذين يريدون أن يشهدوا الحدث.. (د.ب.أ)

**

- نيويورك - شدَّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الأول الاثنين على «ضرورة الإسراع في تطبيق كل بنود» القرار الدَّوْلي 2085 الصادر في 20 ديسمبر حول مالي بما في ذلك جهود المصالحة والمصالحة السياسيَّة. وفي إشارة ضمنية إلى التدخل الفرنسي «رحب بان كي مون باستجابة شركاء ثنائيين، بناء على طلب وموافقة حكومة مالي، لطلب المساعدة في صد التقدم المثير للقلق نحو الجنوب للقوات المسلحة والمجموعات الإرهابيَّة»... رويترز

**

- بورتلاند - استهل ضابط من مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة عملية إدلاء الشهود بأقوالهم في محاكمة شاب صومالي المولد متهم بمحاولة تفجير احتفال بعيد الميلاد قائلاً: إن المتهم أثار قلقًا عندما تحدث عن الاستشهاد في رسائل بالبريد الإلكتروني مع متشددين... رويترز

**

- فيينا - قال نائب المدير العام للوكالة الدوليَّة للطَّاقة الذرية أمس الثلاثاء: إنَّه يهدف إلى التَّوصُّل إلى اتفاق مع إيران هذا الأسبوع بشأن إطار يمكن مفتشيه من إجراء تحريات حول أبحاث يعتقد أنهَّا خاصة بقنبلة نووية... (د.ب.أ).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة