ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

طهران تُؤكِّد على سياسة التنازل النووي مقابل رفع الحصار الاقتصادي

رجوع

طهران - أحمد مصطفى:

أكَّد المتحدث باسم الخارجيَّة الإيرانيَّة رامين مهمانبرست بأن إيران ودول (5+1) اتفقت على انعقاد جولة من المباحثات النووية بين إيران والدول الأوروبيَّة وأمريكا.

وأشار نوَّاب برلمانيون إيرانيون إلى أن الفترة ستكون في 3 شباط المقبل بالعاصمة التركيّة أنقرة ورفض مهمانبرست دعوات الوكالة الدوليَّة ودول (5+1) للسماح لمفتشيها بزيارة موقع بارشين العسكري.

هذا وقد ربط المتحدث باسم الخارجيَّة الإيرانيَّة أنّه يمكن التَّوصُّل إلى اتفاق بين إيران والوكالة الدوليَّة مقابل رفع الحصار الاقتصادي عن البلاد خلال المفاوضات المقبلة.

وأشار المسؤول الإيراني إلى تلقي علي باقر مساعد كبير المفاوضين الإيرانيين مكالمة من هيلغا أشميت مساعدة رئيسة السياسة الخارجيَّة للاتحاد الأوروبي بيَّنت فيها موافقة الاتحاد الأوروبي على الجولة القادمة من المباحثات في أنقرة.

وفي السياق الداخلي يعقد البرلمان الإيراني اليوم الأربعاء جلسة فاصلة مع الرئيس أحمدي نجاد الذي أصر على تنفيذ الخطة الثانية من مشروعه الاقتصادي رغم معارضة البرلمان وما بين التصريحات المتضاربة حيال حضور الرئيس نجاد من عدمه إلا أن المساعد البرلماني للرئيس نجاد أعلن حضوره وقال محمد رضا باهنر نائب رئيس البرلمان: إن الرئيس نجاد سيطرح مبرراته لتنفيذ المرحلة الثانية من خطته الاقتصاديَّة. في المقابل فإنَّ النوَّاب سيعارضون أطروحته حيال الوضع الاقتصادي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة