ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في حفل تكريم المتقاعدين بالقوات المسلحة
الأمير سلمان: نفتخر بكم.. ومن خلفكم سيكونون كما كنتم

رجوع

Previous

Next

تغطية - عوض مانع القحطاني :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس الحفل الذي أقامته وزارة الدفاع لتكريم عدد من منسوبي القوات المسلحة الذين أنهوا فترة عملهم وتم إحالتهم للتقاعد وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.

وقد وصل في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيل.

كلمة القبيل

بعد ذلك ألقى معالي الفريق أول حسين بن عبد الله القبيل كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان وقال: لقد عمل هؤلاء الرجال المكرمين اليوم بكل جد وتميز، بذلوا قصارى جهدهم خلال فترة أعمالهم على مختلف قواتهم وتخصصاتهم وما تكريمهم في هذا اليوم إلا تأكيداً على حرص وزارة الدفاع التي يتربع على هرمها سموكم الكريم، يساندنكم في ذلك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، على تكريم كل من أعطى بسخاء وبذل بتضحية، وما تشريف سموكم وسمو نائبكم، لحفلنا هذا إلا دليلاً صادقاً على حرص قيادتنا الغالية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسموكم الكريم، وسمو نائبكم، التي عودتنا دوماً على تكريم كل الرجال الأوفياء وعلمتنا بأن وطننا الحبيب لا ينسى أبناءه المخلصين.

وختاماً أقول لكافة زملائي المتقاعدين، بأن هذا الحفل بقدر ما هو استذكار لسيركم وبذلكم كونكم قدوة لمن جاء بعدكم، فإن هذا الحفل أيضاً يعد تحفيزاً لمن هم على رأس العمل للاستمرار في العطاء والبذل.

وقال القبيل: إن القوات المسلحة السعودية هذه المؤسسة العريقة، والتي تأسست على يد ذلك القائد البطل الملهم المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه، لتفخر بما وصلت إليه على مسار الاحترافية القتالية، بل ويزيدها فخراً أنها خاضت غمار التنمية الحضارية والثقافية والنماء الاقتصادي لبلادنا الغالية، ناهيك عن دورها المقدس في الحفاظ على أطهر بقاع الأرض دفاعاً عن مقدساتنا ومقدرات وخيرات بلادنا، كما تفخر بذلك السجل المشرف من المشاركات القتالية دفاعاً عن الحق العربي في عدد من الدول العربية.

وأوضح الفريق القبيل بأنه على مدار سنين طوال ومنذ أمد بعيد وقواتنا المسلحة تسير على خطى مباركة ونهج قويم، هي سنة حسنة اختطها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعة. حينما أصدر توجيهاته بتنظيم حفل دائم لتكريم أبناء القوات المسلحة ممن تتم إحالتهم إلى التقاعد.

كلمة المتقاعدين

بعد ذلك ألقى معالي الفريق متقاعد عبد الرحمن بن عبد الله المرشد كلمة المتقاعدين وقال: يشرفني وأنا أتحدث إليكم أصالة عن نفسي، ونيابة عن إخواني وزملائي، ممن انتهت فترة عملهم في خدمة القوات المسلحة، حيث كانوا بالأمس القريب في ميادين الشرف والبطولة، بين الخنادق والبنادق، في تلك المساحات الرحبة على ثرى بلادنا الغالية، صدقوا ما عاهدوا الله عليه، كانوا نعم الرجال المخلصين العاملين بصدق، والمدافعين بجد، على الأرض، وفي عرض البحار، وفي عنان السماء، ونحسبهم كذلك.

وها أنا وكافة زملائي المتقاعدين، نحسب بأن شرف الخدمة في وزارة الدفاع، كان ولا يزال شرفاً لا يضاهيه أي شرف، قضينا سنين عمرنا باذلين الجهد مخلصين النية في خدمة وطننا الغالي، وقواتنا المسلحة العزيزة.

وقال الفريق المرشد: إنه ليس بغريب على سموكم الكريم هذا التشريف، وهذا التكريم، لأن الوفاء ديدنكم فأنتم للوفاء أهل، وللتكريم عنوان، فقد عودتنا قيادتنا الرشيدة أعزها الله طيلة سنوات عملنا على البذل بسخاء، وعلى الدعم والتشجيع، والتكريم، وهذا يؤكد بصدق حرص قيادتنا الغالية وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسموكم الكريم، وسمو نائبكم، على كل ما من شأنه رفعة مملكتنا الغالية عموماً، ورجال القوات المسلحة على وجه الخصوص.

وهاهم زملائي المتقاعدين، يمثلون ثروة علمية وعملية، لا زالوا على العهد باقين، وإلى ميادين أعمال أخرى منطلقين، وعند أي نداء للواجب لا قدر الله ملبين.

كلمة الأمير سلمان

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الكلمة التالية:

أيها الإخوة.. أيها الأبناء.. إننا إذ نودع اليوم رجالاً من رجالات هذه الدولة خدموها وأخلصوا لها كما كان آباؤهم وأجدادهم ولاشك أن الجميع جنود الوطن ولو اقتضى الأمر في يوم من الأيام الاستعانة بهم لكانوا قريبين منا كما هو الحال دائماً، ونحمد الله أن أرى إخوانهم وأبناءهم هنا في هذا الحفل ونعتز ونفتخر بهدي بلادنا بلاد الحرمين الشريفين، بلاد الإسلام، بلاد العروبة، وأنقل إليكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سلمه الله وتمنياته لكم بالتوفيق في مستقبلكم، وهو دائماً حريص على النظر وتفقد أحوال أبناء القوات المسلحة في جميع مناطق المملكة وجميع أجهزتها الحكومية، كما هي حالته مع شعبه، نسأل الله عز وجل لكم التوفيق وأن يجزيكم خيراً عما عملتم وإن شاء الله من خلفكم سيكونون كما كنتم وكما كان الجميع، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد أخي وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بواسع رحمته ومغفرته وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لوطنه بشكل عام وللقوات المسلحة ومنسوبيها بشكل خاص ورعايته لهم واهتمامه بهم رحمه الله، والحمد لله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بعد ذلك تشرف المتقاعدون بالسلام على سمو ولي العهد واستلام الشهادات والدروع التكريمية.

عقب ذلك تناول الحضور طعام الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة، ثم غادر سمو ولي العهد مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

حضر الحفل معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وصاحب السمو الملكي الفريق ركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق ركن محمد بن عوض بن سحيم وكبار قادة وضباط القوات المسلحة.

تصريحات المكرمين لـ(الجزيرة):

عقب ذلك تحدث لـ(الجزيرة) عدد من كبار ضباط أفرع القوات المسلحة فقد قال الفريق الركن سلطان بن عادي المطيري: لا شك أن هذه الرعاية وهذا التكريم دليل على ما توليه قيادتنا لأبناء الوطن وهذا التكريم والاحتفال ديدن ولاة الأمر ونحن جئنا لكي نجدد العهد والولاء ولباسنا للبدلة لم ينته فنحن فداء للوطن وهذه مناسبة جميلة للاحتفال برجال أخلصوا لدينهم ووطنهم.

اللواء الطيار محمد بن سعيد الأحمري: نحن أدينا الواجبات التي علينا وجاء اليوم الذي نكرم فيه من قبل ولي العهد وسمو نائب وزير الدفاع وهذه مناسبة نفتخر بها لوجود سمو ولي العهد ووزير الدفاع معنا.. ولا شك بأن هذا التكريم هو عادة قيادة هذه البلاد.

اللواء بحري ركن أحمد بن عبداللطيف خلفان: لا شك أن هذا التواجد من قبل ولي العهد وسمو الأمير خالد بن سلطان دليل على حرصهما على مشاركتنا هذا التكريم ونحن في الواقع نقدر لهما هذا الاهتمام وهذا الحرص.

اللواء علي بن حمد بن مرداس الجعيدي: سعادتنا غامرة بوجود ولي العهد بيننا وهو يكرمنا وهذه عادة تعودناها من قيادتنا.. أدينا دورنا ونحن فخورون بما عملناه وسيأتي من الإخوة الزملاء من يكمل هذه المسيرة والحمد لله هذه نعمة من الله أن نجد هذا الاهتمام وهذه اللحمة والمحبة بين أفراد هذا الشعب النبيل.

اللواء طارق بن عبدالقادر بغدادي: نقدر لسمو الأمير سلمان هذه المشاركة وهذا التكريم الذي ليس بغريب على كافة المسؤولين في وزارة الدفاع وهذا يوم أنتظره لتتويجنا بهذا التكريم.

اللواء الركن حسين بن علي بن حبتر: نشكر سمو ولي العهد على هذه اللفتة وقيادتنا علمتنا أن ديدن هذه البلاد تكريم أبنائها ومشاركتهم أفراحهم ونحن خدمنا بلدنا بكل إخلاص وسيأتي من بعدنا من سوف يحمل نفس الاهتمام.. ومشاعرنا عظيمة للالتقاء مع زملائنا الذين خدموا الوطن وهذا يوم سعيد.

اللواء سعد الموينع: نحن ننتهز هذه الفرصة العظيمة للالتقاء بالزملاء ونحن نقدر لسمو ولي العهد هذه المبادرة وهذا التكريم.. وهذه نعمة على هذه البلاد وأهلها وهذه اللحمة..

اللواء المهندس طيار حمد الحسون: نحمد الله على أننا خدمنا في هذا البلد وخدمة ديننا وخرجنا مكرمين معززين وهذا ديدن حكامنا.

اللواء البحري عبدالرحمن بن محمد الشهري: نحن نتشرف بمقابلة سمو ولي العهد وهذا التكريم يدل على روح المحبة والتلاحم ونحن نقدر ذلك وتعودنا عليه.. وتكريم أبناء الوطن هو ديدن هذه القيادة.. نشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأن من حملوا الراية من بعدنا هم من خير إلى خير.

د. صالح العقل: لا شك أن مشاعرنا كبيرة وعظيمة بوجود قيادتنا معنا في مثل هذه الاحتفالية ونحن نفتخر بوطننا وهذه اللحمة.. ونحن أدينا المسيرة بكل إخلاص.

)) اللواء ركن منصور المهيزع: نحن نقدر لسمو الأمير سلمان وسمو الأمير خالد بن سلطان هذه المشاعر وهذا التكريم وهذا ليس بغريب على قيادتنا ونحمد الله على نعمة الأمن والأمان.

اللواء منوخ أبواثنين: سعادتنا غامرة ونقدر لولاة الأمر هذه المشاعر وهذا يدل على لحمة قوية بين الشعب وقيادته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة