ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أوصت بدراسة تقاطع طريق كوبري القطار مع طريق الجامعة
محافظ المجمعة يترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية

رجوع

المجمعة - فهد الفهد:

ترأس سمو الأمير عبدالرحمن بن عبد الله بن عبدالرحمن، محافظ المجمعة صباح أمس الثلاثاء بديوان المحافظة اجتماع لجنة السَّلامة المرورية بحضور مديري الإدارات ذات العلاقة، وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء اللَّجْنة وحثّهم على العمل لتحقق الأهداف التي تتمحور في العمل على سلامة الإنسان أولاً وتحقيق مبدأ الطرق الآمنة.

بعد ذلك تمَّت مناقشة عدد من الموضوعات، حيث أوصت اللَّجْنة بالاهتمام بدهانات الطرق بالشكل الذي يراعي السَّلامة المرورية ويحقِّق الهدف الأساسي منها والتأكيد على أن تكون حارات الوقوف والانتظار لا تقل عن 2.60 م، وكذلك الاتفاق على تصميم أساسي وتحديد المسافات للعلامات التحذيرية وممرات المشاة والمواقع التي تستلزم ذلك في عموم المحافظة بما يكفل تنبيه قائدي المركبات بتجنب سلبيات تلك المواقع.

كما تمَّت مناقشة تصاميم الطرق الحالية داخل المدن كونها سببًا رئيسًا في المخالفات والحوادث المرورية وكذا ضرورة معالجة وضع بعض الإشارات الضوئية في طريق الملك عبد الله لوجود بعض الملاحظات عليها، وتكليف البلدية وإدارة النقل بإجراء دراسة تحليلية لمنطقة تقاطع طريق كوبري القطار مع طريق جامعة المجمعة ووضع المقترحات المناسبة لمعالجة وضعه مستقبلاً.

كما أيدت اللَّجْنة ما قامت به البلدية من إيقاف الاستثمار في زوايا البلكات للحدِّ من الخطورة والمخالفات المرورية التي تنتج عن ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة