ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نيابة عن أمين منطقة الرياض
د. الدجين يفتتح مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الأول «جنيا»

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

نيابة عن معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل افتتح الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين وكيل الأمانة للخدمات أمس مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الأول (جنيا) المقام بساحة العروض بالدائري الشرقي والذي تقيمه الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للراحة والسلامة. في بداية الحفل قص د. الدجين الشريط إيذانا بافتتاح المهرجان ثم بدأ بجولة شاملة على الجهات المشاركة واستمع إلى شرح واف من قبل المهندس وليد بافقيه مدير الإدارة العامة للراحة والسلامة. حيث كانت البداية بزيارة محمية الأشجار والمركز الإعلامي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة الملك سعود والإدارة العامة للنظافة وكذلك طوارئ الأمانة ووزارة الزراعة ثم قسم الأكلات الشعبية والحرف اليدوية وشاهد بعض الألعاب والعروض واطلع على الخيمة المخصصة للمسرح وسوق التمور ليواصل جولته في بقية أنحاء المهرجان.

د. الدجين يتحدث لوسائل الإعلام

في البداية أعرب الدكتور إبراهيم الدجين عن سعادته وأمنياته لافتتاح هذا المهرجان وحرص الأمانة على إقامة كافة فعالياتها حسب البرنامج الزمني المعد لذلك وذلك تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وكذلك معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، وقال إننا سعيدون بإقامة هذا المهرجان الأول، وكذلك انطلاقة هذا المهرجان في مدينة الرياض، وخاصة أنه يعني بالتمور هذا المنتج المهم والأمانة أولت هذه الناحية جل عنايتها واهتمامها وكذلك تزامن افتتاحه مع إجازة الفصل الدراسي الأول حيث سيتم إتاحة الفرصة لسكان الرياض وزوارها لقضاء أجمل الأوقات والاستفادة من البرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) من أجل إقامة مبان مجهزة ومهيأة في هذا الموقع، أجاب الدكتور الدجين: لدى الأمانة تصميم لهذا الموقع كساحة عروض والحمد لله الأمانة قامت بتهيئته وتجهيزه بما يحقق المطلوب. ويتوقع طرح التصميم في القريب العاجل ليكون بمثابة مكان لمعارض ومهرجانات وفعاليات أمانة منطقة الرياض والجهات الأخرى للاستفادة من هذا الموقع والأمانة وزعت الاحتفالات على كافة أنحاء المدينة.

أما فيما يخص الاحتفالات والمناسبات فقد اطلقت الأمانة روزنامة على مدار العام واذكر على سبيل المثال هذا المهرجان وربيع الرياض ومهرجان الأسرة واحتفالات العيد وغيرها من المناسبات إضافة إلى برنامج ثقافي من مسرحيات وغيرها. هذا وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين في أمانة منطقة الرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة