ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إسلام فلبينيين في اللقاء الأول لرعاية الجالية الفلبينية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض ملتقى (متابعة ورعاية الاول للجاليات المسلمة) وتم تخصيصه للمسلمين حديثا من الجالية (الفلبينية) بحضور 35 رجلا مسلما الى جانب عدد من زملائهم في الشركة من غير المسلمين مساء يوم الاحد الماضي.

وأوضح مدير المكتب الدكتور تركي الشليل ان المكتب قام بالإعداد لهذا الملتقى بشكل مبكر بما يتناسب مع البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية وتقسيمها بين الدعاة والمشرفين وتكليف كل داعية بعمله، مع توفير جميع المستلزمات للملتقى وانطلقت فعاليات الملتقى بالأنشطة الرياضية واشتملت على مباريات كرة السلة, ومسابقات في التنس والبيبي فوت، بعد ذلك تم تصنيف الحاضرين إلى صنفين الاول المبتدئين (يتعلمون الوضوء والصلاة وأساسيات العقيدة) ثم ألقى الدكتور محمد المشيقح كلمة إرشادية اجتماعية تناولت الحديث عن العقبات التي تعترضهم بعد الإسلام وكيفية مواجهتها، وترجم الكلمة إلى اللغة الفلبينية (التغالو) الداعية محمد الليثي. ثم أقيمت مسابقات ثقافية ووزع على كل من أجاب بالإجابة الصحيحة يحصل على جائزة.

وأردف مدير المتابعة والرعاية بقسم الجاليات محمد المشيقح قائلا: لقد حضر عدد من الفلبينيين غير المسلمين من أجل اللعب مع زملائهم والتسلية، وأثناء استماعهم لدروس تعليم الاسلام أعلن ثلاثة اشخاص منهم اسلامهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة