ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 16/01/2013 Issue 14720 14720 الاربعاء 04 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في الذكرى الـ(150) لتأسيس الاتحاد الإنجليزي
مورينيو يُرحب بالعودة إلى العمل في الدوري الإنجليزي

رجوع

لندن - (د ب أ):

أعربَ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن استعداده للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 18 نقطة خلف برشلونة المتصدر، وبما أن النادي الملكي قد فقدَ الفرصة بشكل كبير في الحفاظ على لقب الليجا، فإنه من المتوقع أن يرحل مورينيو عن الفريق الصيف المقبل.. وتحدث مورينيو في الذكرى الـ 150 لتأسيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث نوه بأن إنجلترا ستكون الجهة المفضلة بالنسبة له خلال خطوته التالية في عالم التدريب.

وقال مورينيو في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «لن يكون هناك مكان أفضل (من إنجلترا) للذهاب إليه».

وتابعَ: «في إنجلترا تشعر بعاطفة حقيقية للعبة، إنه ليس مجرد حماس للأندية، إنه حماس حقيقي لكرة القدم».. وأوضح: «ذكرياتي رائعة، لقد أحببت الأمر منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير، لا أشعر بالندم بشأن اليوم الأخير لي لأن بعد ذلك حالفني الحظ كثيراً للاستمتاع بالتجربة في إيطاليا، كما حققت بعض النجاح أيضاً في إسبانيا».

وأكّد: «لكني أعرف أنني يوماً ما سأعود، لأن كرة القدم الإنجليزية تعني الكثير بالنسبة لي».

وتولى مورينيو تدريب تشيلسي الإنجليزي بين عامي 2004 - 2007 وقاده للفوز بلقب الدوري مرتين.. كما فاز مورينيو بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي البطولة التي تظل استثنائية بالنسبة له، حيث قال: «أعرف ما شعرت به حينما صعدت سلالم استاد ويمبلي لاستلام كأس الاتحاد الإنجليزي».

وأشار إلى أن «كأس الاتحاد الإنجليزي تُمثّل العاطفة في كرة القدم، إنها تُمثِّل كرة القدم النظيفة، إنها تُمثِّل الرائحة الطيبة لكرة القدم، إذا كنت في إنجلترا فإنك تشعر بذلك، تشعر بالفخر لكونك جزءاً من منظومة كرة القدم، حتى في أسوأ اللحظات».

وتابع: «إنها كرة قدم نقية، إنها كرة القدم التي تُمارسها في الشارع وأنت طفل، تتحول عبر الزمن والمكان إلى مسابقة منظمة، وإلى كرة قدم عالمية حقيقية».. وفي الوقت الذي يبحث فيه جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، عن وظيفة جديدة الصيف المقبل، مما قد يجمع الاثنين في الدوري الإنجليزي، في ظل انتهاء عقد الإسباني رافاييل بينيتيز في نهاية الموسم الجاري، وتعرض الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي لانتقادات لاذعة قد تجبره على الرحيل، بجانب اقتراب سير أليكس فيرجسون من الاعتزال في مانشستر يونايتد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة