ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

دعوة الأفلام الخليجية والعالمية للمنافسة في مهرجان الخليج السينمائي

رجوع

دبي - فن:

أعلن «مهرجان الخليج السينمائي 2013» عن فتح باب المشاركة لكافة المخرجين الخليجيين في منافسات المهرجان، الذي يُعتبر البيت الأوّل لعرض أعمالهم السينمائية، وللأفلام القصيرة من العالم، والذي يعقد دورته السادسة في الفترة من 11 إلى 17 أبريل 2013.

وقد وجّه «مهرجان الخليج السينمائي» دعوته للمخرجين من الطلبة والمحترفين للمنافسة على مسابقاته الثلاث، وهي «المسابقة الرسمية الخليجية»، و»مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة»، و»المسابقة الدولية للأفلام القصيرة»، والتي يصل مجموع جوائزها إلى مليون درهم. حيث ستكون المسابقة الرسمية الخليجية مُتاحة للمخرجين من منطقة الخليج، أو من جنسيات أخرى، شريطة أن يتناول الفيلم موضوعاً تدور حبكته حول منطقة الخليج، وتتنافس في إطارها الأفلام الطويلة (الروائية والوثائقية) والأفلام القصيرة، أما مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة فهي مُتاحة للطلبة في منطقة الخليج، وتشمل الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، بينما تُتاح المسابقة الدولية للأفلام القصيرة للمخرجين من جميع أنحاء العالم، وتشمل الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة. على أن يتمّ تقديم جميع طلبات المُشاركة عبر موقع المهرجان على الإنترنت، قبل 25 فبراير. كما يقوم المهرجان أيضاً بتنظيم عدد من الأنشطة خارج المنافسة، تتضمّن برامج «في الضوء»، و»تقاطعات»، و»سينما الأطفال»؛ بالإضافة إلى المحاضرات، وحلقات النقاش، والأنشطة المُتخصصة أخرى.

وقد شهدت النسخة الأولى من سوق سيناريو الأفلام الخليجية عام 2012 مشاركة 100 عمل، تمّ اختيار بعضها للتنفيذ، وهي الآن قيد الإنتاج. وعلى من يرغب في المشاركة في سوق سيناريو الأفلام الخليجية، أن يقوم بتقديم طلب المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، قبل 15 مارس.

الجدير بالذكر أن الدورة الخامسة من «مهرجان الخليج السينمائي» عرضت 155 فيلماً من 40 دولة، وشهدت مشاركة أكثر من 100 فيلم في المسابقة الرسمية الخليجية، ومسابقة الطلبة للأفلام القصيرة، والمسابقة الدولية، وقد نجح المهرجان الذي تمّ تأسيسه حدثاً ثقافيا غير ربحي في مساندة المخرجين الصاعدين، وتسليط الضوء العالمي على أفضل المواهب الخليجية، واجتذب الحدث جمهوراً دولياً عريضاً، تضمّن نخبة من المخرجين والفنانين، مثل المخرج البحريني بسام الذوادي، والمخرج الفرنسي جيرار كوران، والممثل الإيراني بهروز وثوقي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة