ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ذيب للتأجير توقع مع «داتاساد» لخدمات الحوسبة السحابية

رجوع

وقعت شركة ذيب لتأجير السيارات اتفاقية شراكة مع شركة داتاساد السعودية لإطلاق مبادرة الكترونية عبر تقنية الحوسبة السحابية لتوفير حزمة من الحلول بهدف الارتقاء بخدمات الشركة ودعم عملياتها التشغيلية في جميع فروعها المنتشرة في المملكة.

وتأتي هذه المبادرة من قبل الشركة في إطار خططها المتواصلة لتوفير خدمات متقدمة في قطاع تأجير السيارات، والاستفادة من الحلول التقنية المتوفرة والمتوافقة مع خططها التوسعية، حيث ستستخدم بموجب هذه الشراكة تطبيقات الحوسبة السحابية في كافة أقسام تكنلوجيا المعلومات في جميع فروعها.

وقال السيد محمد بن أحمد الذييب، الرئيس التنفيذي لشركة ذيب: «تعتبر شركة ذيب لتأجير السيارات أول شركة تأجير سيارات بالمملكة تقوم باستخدام تقنية الحوسبة السحابية من شركة داتاساد عبر كافة أقسام تكنلوجيا المعلومات لديها، وبهذا نكون السباقين في استخدام مثل هذه التقنيات في قطاع تأجير السيارات». من جهته قال المهندس ناصر بن حمود الذييب، مدير إدارة تقنية المعلومات في شركة ذيب: «من خلال متابعتنا، تبين أن استخدام تقنيات الحوسبة السحابية يوفر على شركة ذيب تكلفة شراء معدات وبرمجيات وتوفير طاقم من المهندسين والمحترفين لصيانتها وإدارتها، وبهذا نكون قد واكبنا تقدم التكنلوجيا مع تقليل التكاليف التي تواكب هذا التقدم». يشار إلى أن تقنيات الحوسبة السحابية يتم استخدامها في مجال الحوسبة التقنية كخدمة بدلا من منتج وتوفر للشركات والأعمال إمكانية الوصول لكافة بياناتها من أي نقطة وفي أي وقت وبالتالي فهي تلغي الحاجة إلى استخدام بنية تحتية محلية وتسهم في توفير الوقت والمال بشكل كبير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة