ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

كليات بريدة الأهلية وقعت عقداً لتطبيق منظومة إدارة المعلومات الجامعية

رجوع

وقعت كليات بريدة الأهلية بمنطقة القصيم عقداً لتوريد وتركيب وتطبيق منظومة إدارة المعلومات الجامعية e- Register مع الشركة الفنية لتوطين التقنية ATS في مقر الكليات بالأمس ببريدة.

وقام بتوقيع العقد كل من الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي المشرف العام على كليات بريدة الأهلية والأستاذ عبدالله بن طارق القصبي المدير العام للشركة الفنية لتوطين التقنية ATS.

حيث جاء اختيار الكليات للشركة الفنية لتوطين التقنية ATS لريادتها في تقديم الحلول الإلكترونية للجامعات والكليات في العالم العربي لأكثر من عشرين عاما. وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 22 جامعة حكومية وخاصة في المملكة وأكثر من خمسين جامعة وكلية في الوطن العربي وذلك بسواعد محلية وعربية متميزة.

وتشمل منظومه إدارة المعلومات الجامعية (e-Register) المتعاقد عليها على عدة انظمة رئيسية, أولا: نظم معلومات الطلبة ثانيا: نظم تخطيط الموارد ERP . ثالثا: الخدمات الإلكترونية وهي البوابة الإلكترونية.

وقد أشار الأستاذ عبدالله القصبي المدير العام للشركة لتوطينATS بأن منظومه إدارة المعلومات الجامعية (e-Register) منظومة متكاملة لإدارة بيانات الجامعات والكليات في القطاع التعليمي الخاص والعام وتتميز بكفاءتها العالية ودعمها للغة العربية وشموليتها في معالجة جميع الإجراءات في مؤسسات التعليم العالي. حيث يمكن من خلال هذه المنظومة إدارة البيانات الأكاديمية والإدارية إلكترونياً، حتى يتمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلالها من التعامل مع المنظومة الجامعية عبر شبكة الإنترنت اعتمادا على أحدث التقنيات في مجال الحلول الآلية، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية والتي يستطيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلالها التعامل مع المنظومة الجامعية عبر شبكة الإنترنت، مشيرا الى أن المنظومة تساعد إدارة الجامعة على رفع كفاءة الأداء واستثمار التقنيات الحديثة لتحقيق التميز في تقديم الخدمات الجامعية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع منسوبي الكلية، والاستغناء عن بيئة العمل الورقية مما يساهم في ضبط المصروفات وتقليل التكاليف.

وأكد المشرف العام على الكليات أن هذه المنظومة بما تضمنة من أنظمة فرعية: أكاديمية، والمالية، والإدارية وخدمة مسانده سوف تسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق درجة عالية في مخرجات الكليات، وقد صرح بذالك مدير العلاقات العامة والإعلام يوسف الرشيدي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة