ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لتعزيز حضورها في السوق السعودي
مونديليز إنترناشيونال تعقد اتفاقية شراكة مع (العليان) و(خليفة القصيبي)

رجوع

كشفت شركة مونديليز إنترناشونال عن تأسيس شركة تجارية مع مجموعتي العليان وخليفة القصيبي لإدارة عمليات المبيعات والتوزيع في المملكة العربية السعودية، ضمن خططها لتوسيع أعمالها حيث توجد منتجات الشركة في المملكة منذ ما يقرب من 100 عام.

وسوف يجري إطلاق اسم مونديليز أريبيا للتجارة ذ. م. م. على الشركة الجديدة التي ستديرها مونديليز انترناشونال والتي ترمي إلى تسريع عمليات النمو في المملكة تهدف هذه الشركة إلى تقديم خدمات أفضل إلى العملاء والمستهلكين، عبر التفاعل بطريقة أسرع مع أذواق واحتياجات المستهلكين، ولتعزيز مكانة قائمة المنتجات الغذائية الخاصة بالشركة في المملكة، على أن تنطلق عمليات الشركة الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري.

ويقع مقر شركة مونديليز أريبيا للتجارة ذ. م. في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية للمملكة، مع وجود نية لافتتاح 11 فرعاً في مدن المملكة الكبرى.

وقال جون ستيفنسون، مدير المبيعات لشركة مونديليز انترناشونال في الخليج: (يأتي تأسيس هذه الشركة الجديدة بمثابة خطوة مهمة تؤكد التزامنا تجاه أسواق المملكة على المدى البعيد، حيث تعد المملكة أحد أهم الأسواق الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما تتمتع به من مكانة اقتصادية مثالية للنمو تعكسها معدلات النمو المرتفعة، وهو ما سيشجعنا على ضخ المزيد من الاستثمارات في عمليات ابتكار المنتجات، وتطوير تقنيات المبيعات وإدخال أنظمة بيع جديدة، وتطوير قوى عاملة سعودية).

من جهته قال الأستاذ خالد العليان رئيس مجلس إدارة شركة العليان: يسعدنا ويشرفنا أن نجدد شراكتنا مع شكرة مونديليز انترناشونال لتعزيز مكانة المنتجات التي بدأنا العمل معها منذ 50 عاما عندما أخذنا على عاتقنا مسؤولية توزيع منتجات شركة جنيرال فودز التي أصبحت فيما بعد شركة كرافت، وقد طورنا شراكتنا الاستراتيجية على مدى السنوات الخمس الماضية مع شركة كرافت فودز (مونديليز انترناشونال حالياً) حيث أسهمنا في تعزيز مكانة تلك المنتجات لدى السوق السعودي، وسوف نتمكن عبر هذه الشركة الجديدة من خدمة السوق السعودي بطريقة أفضل، فضلاً عن إيجاد فرص عمل واعدة للشباب السعودي في عدد من المجالات والمواقع.

وقامت الشركة بتطوير خطوط الانتاج في مدينة الدمام خلال في عام 2012 والتي تعمل أيضاً ضمن شراكة تجارية مع مجموعة العليان، حيث زادت القدرة الإنتاجية للمصنع لتصل إلى 25 ألف طن من البسكويت، وارتفع عدد الموظفين فيها إلى 170 موظفاً من 30 جنسية مختلفة، وتمثل العمالة السعودية نسبة 30% من إجمالي القوى العاملة في المصنع، الذي ينتج بسكويت أوريو، الذي احتفل بمئويته الأولى العام الماضي، ويصنع بسكويت أوريو من مكونات محلية بنسبة 90% يجري تصديره إلى دول الخليج كافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة