ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بتقنيات الشعرية الكهربائية
مجمع الحبيب الطبي يدشن أحدث جهاز لتفرقة خضاب الدم

رجوع

قام المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب بتدشين الجهاز الأول من نوعه بالقطاع الطبي الخاص والمعروف بأسم (Capillary Eletrophoresis Minicap Sebia) والذي يختص بتفريق أنواع خضاب الدم.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية وأضاف بأن تدشين الجهاز الجديد يأتي ضمن سياسة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية لتأمين أحدث التكنولوجيا المختصة بالتحاليل المخبرية وتحديث جميع الوسائل التحليلية والمخبرية. مفيداً بأن الجهاز يعد طفرة من الطفرات المخبرية الحديثة حول العالم وذلك لدقته العالية جداً.

من جهته قال الدكتور عماد الحكواتي رئيس قسم المختبر بالمجمع الطبي في العليا بأن جهاز (Capillary Eletrophorosis Minicap Sebia) الجديد يعمل بتقنية الطريقة الشعرية الكهربائية ويستخدم للمرضى المصابين بأمراض خضاب الدم وعلى رأسها أمراض التلاسيميا وخلايا الدم المنجلية بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأقل شيوعاً التي يمكن أن تؤدي لفقر الدم ويتم تشخيصها بدقة عالية من خلال استخدام هذا الجهاز الحديث.

وأشار الدكتور الحكواتي إلى أن الجهاز يعمل بتمرير العينات داخل عمود شعري دقيق حاوي على مادة (السيليكا جل) والتي تساعد على فصل أنواع الخضاب ومن ثم تحديد نوعها وبعدها يتم رسم خطوط تتناسب مع التركيز ويتم قراءة البيانات بواسطة برنامج خاص يسمح بإعطاء تقرير مفصل لوضع الخضاب عند المرضى. وفي الختام قال الدكتور الحكواتي بأن الجهاز يعمل على تقديم نتائج عالية الدقة مما يساعد في وضع التشخيص والعلاج السليم للمرضى ، علاوة على تميزه بفصل أنواع الخضاب بجودة عالية جداً وإعطاء تقرير واضح مع وضع تفسير للنتيجة ما إذا كانت مرضية أو طبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة