ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

10 أجهزة لتشخيص متلازمة الشريان التاجي في مستشفيات بمنطقة الرياض

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

أكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية بالرياض للطب العلاجي الدكتور محمد الفايز أن صحة الرياض وفرت أجهزة خاصة في عشرة مستشفيات بمنطقة الرياض لفحص متلازمة الشريان التاجي الحادة وقصور القلب، مشيرا إلى أن تلك الأجهزة تسهم في سرعة تشخيص حالات قصور الشريان التاجي الذي يعد من أكثر الأمراض شيوعاً لمرض القلب في العالم العربي.

وأضاف أن حالات الإصابة بمرض الشريان التاجي تحدث نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى القلب حيث تعتبر من الحالات الإسعافية الطارئة التي تتطلب سرعة التدخل والتشخيص الفوري للحالة والعلاج التي تستدعي التنويم المباشر بالمستشفى، مؤكداً أن صحة الرياض ستقوم بتوفير أجهزة الفحص لعدد ثماني مستشفيات بمنطقة الرياض.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمؤتمر رعاية مرضى متلازمة الشريان التاجي الحادة وقصور القلب وشهد الحفل الذي نظمتة إدارة المختبرات بصحة الرياض صباح أمس بفندق هوليدي إن مشاركة عدد من أخصائي المختبر العاملين بمستشفيات الرياض، ومدير إدارة المختبرات بوزارة الصحة الدكتور علي الشمري، ومساعد مدير الشؤون الصحية سليمان المضحي.

من جانب آخر، أوضح مدير إدارة المختبرات ورئيس اللجنة المنظمة الأخصائي خالد المطلب أن المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور الهامة لاطلاع المشاركين من الأطباء والمتخصصين في رعاية مرضى القلب وفنيي المختبرات على آلية التعامل الحالات بشكل إسعافي عاجل.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور الفايز أعضاء اللجنة المنظمة وعدداً من المشاركين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة