ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خوجة يلتقي وزير الإعلام المصري ويزور مبنى سفارة المملكة الجديد

رجوع

الجزيرة - واس:

التقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس مع معالي وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود بمكتبه بمقر وزارة الإعلام المصرية بماسبيرو بالقاهرة.

وبُحث خلال اللقاء سبل دعم التعاون الإعلامي والثقافي بين المملكة ومصر والتنسيق الإعلامي بين البلدين في القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما يدفع مسيرة الإعلام العربي نحو مزيد من التطور والفعالية وقوة التأثير.

وحضر اللقاء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان ومعالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية الدكتور رياض نجم ومدير مكتب معالي الوزير سعود الحازمي.

وأعرب معالي وزير الثقافة والإعلام في تصريح له عقب اللقاء عن سعادته بهذا الاجتماع الذي وصفه بالهام والمفيد والمثمر مع وزير الإعلام المصري، لافتا إلى أن الاجتماع استعرض العديد من القضايا والموضوعات الإعلامية التي تهم البلدين وكثير من الإستراتيجيات والبنود الإعلامية والتعاون الإعلامي الذي يجب أن يكون بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بالإستراتيجية الإعلامية لمكافحة الإرهاب التي أعدتها المملكة وقدمتها خلال اجتماعات الأمس لوزراء الإعلام العرب قال معاليه إن تلك الإستراتيجية تمت مناقشتها بالأمس وتبناها الجميع، مؤكدا أن تلك الإستراتيجية التي أقرت أمس من قبل الوزراء العرب سيكون لها نتيجة طيبة جدا ومفيدة للغاية للدول العربية فيما يتعلق بكيفية مواجهة الإرهاب.

وبشأن ملامح التعاون الإعلامي بين المملكة ومصر وميثاق الشرف الإعلامي بين الدول العربية أكد معاليه أن أوجه هذا التعاون ممتدة وشاملة لكافة المجالات من تبادل برامج وأخبار إلى كل النواحي التي يتصورها الإنسان إعلاميا.

وفيما يتعلق بميثاق الشرف قال معالي وزير الثقافة والإعلام «نحن نؤمن أنه بين الدول العربية لا توجد حاجة لكتابة ميثاق شرف بين دول عربية شقيقة تهتم ببعضها البعض وتحرص على علاقات إعلامية وثيقة تحافظ على مصالح مشتركة ومتبادلة بين أشقاء»، موضحا أن هناك مشروعا كبيرا سيقدم لمناقشة إستراتيجية للعمل الإعلامي بطريقة منظمة تشترك فيها جميع المؤسسات الإعلامية العربية سواء الحكومية أو الخاصة من أجل واقع ومستقبل أفضل للإعلام العربي.

من جانبه أعرب وزير الإعلام المصري عن سعادته بزيارة معالي الوزير خوجة، مشيرا إلى ما شهده اللقاء من اتفاق على التعاون في العديد من المجالات الإعلامية واتفاق على الإسهام في تطوير منظومة الإعلام العربي وعلى آليات عمل تخص ميثاق الشرف الإعلامي والإنتاج المشترك والتبادل الإخباري والبرامجي وكذلك ما يتعلق بقضية توثيق التراث الإعلامي العربي الذي يتجاوز ملايين الساعات الإذاعية والتليفزيونية.

من جهة أخرى قام معالي وزير الثقافة والإعلام يرافقه معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان بزيارة اليوم لمبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين الجديد بمصر.

واستمع معاليه خلال تفقده المبنى إلى شرح تفصيلي عن المراحل التي مر بها مشروع المبنى منذ بداية إنشائه حتى اكتمالها, وأبدى معاليه إعجابه بجمال التصميم والإنشاءات المقامة على مساحة 45 ألف مترًا مربعًا وما يحتويه المبنى من إمكانات وتقنيات حديثة وفقا لأعلى المستويات العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة