ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كشف سر منتخب الإمارات المعلق.. علي حميد لـ(الجزيرة):
البطولة خسرت الأخضر.. والانفتاح الإعلامي في صالحها..!

رجوع

حاوره - أحمد العجلان:

رفض المعلق والإعلامي الإماراتي الأستاذ علي حميد حكاية إيقاف بطولة الخليج وقال إن المنطقة حاليا تجني ثمرة هذه البطولة التي بدأت في النضج.. وتحدث حميد عن منتخب بلاده وأبدى أسفه لخروج السعودية من الأدوار التمهيدية مؤكدا أن البطولة هي من خسرت بخروج الأخضر.. علي حميد تحدث عن عدد من الأمور في ثنايا هذا الحوار: -

* نبارك لك كإماراتي فوز منتخب بلادك والوصول للنصف نهائي.. كناقد ما هو الفرق بين هذا الجيل والأجيال السابقة؟

- هذا الجيل تربى مع بعض من كانوا في فئة 16 سنة ولهم أكثر من ست سنوات يلعبون مع بعض وبالمناسبة منتخب الإمارات يوجد به 17 لاعبا من أصل 23 هم أقل من 23 سنة وهذا يدل على أن الأبيض كسب جيلا من الشباب القادرين على مقارعة أقوى المنتخبات وليس غاية منتخب الإمارات تحقيق كأس الخليج بل غايتنا كأس آسيا القادمة والوصول لمونديال 2018 م .

* هل تتفق مع من يقول إنه حان الوقت لتوقف كأس الخليج ؟

- من يقول هذا الكلام لا أعلم ماهي دوافع مثل هذا الكلام .. كأس الخليج تنتج مواهب وفيها زخم إعلامي وهي بطولة تقرب الإخوة الخليجيين وأيضا اليوم هذه الكأس تأتي بعوائد ماليه وليس كالسابق عندما كانت تتسبب في خسائر وبعد أن وصلنا لهذه المرحلة التي نقطف فيها ثمر هذا الغرس يأتي من يقول أوقفوها وللأسف إن المطالبين بإيقافها هم أول الحضور لها والاستفادة من أضواء هذه البطولة الكبيرة .

* على المستوى الشخصي نلحظ تواجدك في برنامج المجلس ماذا أضاف لك الظهور في البرامج الحوارية..؟

- قبل برنامج المجلس أنا متواجد في برنامج الشوط الثالث بقناة دبي الرياضية وهو برنامج حواري وأيضا كانت لي تجربة بقناة الكأس ببرنامج قضايا خليجية ولذلك فأنا ولله الحمد أجد نفسي في كل موقع أصل إليه .

* هل تفكر في اعتزال التعليق ؟

- مستحيل.. مستحيل.. لا أتخيل ذلك إطلاقا .

* ما هو رأيك في أداء المنتخب السعودي بهذه البطولة ؟

- قلتها أثناء تعليقي على مباراة الإمارات والكويت إن المنتخب السعودي لم يخسر هو فقط بخروجه من البطولة .. أيضا البطولة خسرت بخروج الأخضر .. وللأمانة المنتخب السعودي لم يقدم الأداء الجيد وكنت متوقع الأخضر أن يقدم أفضل مما قدم .

* ما هو رأيك في رايكارد مدرب السعودية ؟

لن أقيم رايكارد فهناك مسئولون يقيمونه ولكنني أقول بأن منتخب الإمارات بمدربه الوطني مهدي علي كان تغريده لكل المنتخب الخليجية باستثناء منتخب العراق بمدربه حكيم شاكر ومثابة هذه التغريدة اتركوا الأسماء واذهبوا للعطاء وانظروا للكفاءات الوطنية خاصة؛ فالسعودية حققت كأس الخليج مع محمد الخراشي وناصر الجوهر وكذلك فعلت بتحقق كأس آسيا مرتين مع خليل الزياني ووصلت للمونديال مع ناصر والخراشي.. وأتساءل أين رايكارد وأوتوري وهذه الأسماء التي قبضت الملايين ماذا قدموا.. !

* هل تعتقد أن الكرة السعودية لازالت لديها المواهب التي بإمكانها أن تقود الأخضر للعودة للواجهة من جديد؟

- بالتأكيد الكرة السعودية ولادة للموهوبين ولكن تحتاج من يستثمر هؤلاء اللاعبين فالدوري السعودي أقوى دوري عربي واللاعبون موهوبون وأنديتكم تصل لمراحل متقدمة في دوري أبطال آسيا لذلك فإن اللاعبين موجودون بالتأكيد.

* ما هو رأيك بالانفتاح الإعلامي الذي يصاحب البطولة وهذا الزخم الكبير ؟

- هو إعلام في صالح البطولة لاسيما أن هناك إثارة غير مبتذلة بل موزونة والإعلام اليوم أفضل من السابق حيث إن الإعلام حاليا يعرف ماله وما عليه.

* ما رأيك بجماهير الكرة السعودية التي دائما تحتفي بعلي حميد ؟

جماهير شغوفة بكرة القدم بكل ما تعنيه هذه الكلمة وتتابع تفاصيل التفاصيل .. غمروني بكلماتهم الجميلة وإشاداتهم وأشكرهم على ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة