ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 18/01/2013 Issue 14722 14722 الجمعة 06 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

سيف الإسلام القذافي يمثل أمام محكمة الزنتان في قضية المساس بأمن الدولة  

رجوع

طرابلس - ا ف ب:

مثل سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل أمس الخميس أمام محكمة جنايات الزنتان في قضية المساس بأمن الدولة التي اتهم فيها أثر زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية له الصيف الماضي. وقال الناطق الرسمي باسم النائب العام الليبي طه البعرة عقدت جلسة أولى لمحاكمة سيف الإسلام القذافي بتهمة المساس بأمن الدولة.

يشار إلى أن وفد المحكمة متهم بالاشتراك مع سيف الإسلام بالمساس بأمن الدولة لمحاولتهم تبادل وثائق معه.

وكان فريق المحكمة الجنائية المؤلف من أربعة أشخاص أوقف في السابع من يونيو بعيد زيارته لسيف الإسلام القذافي المحتجز في الزنتان منذ نوفمبر الماضي. وقد أفرج عنهم في مطلع يوليو.

واتهمت السلطات الليبية الوفد بالمس بالأمن القومي للبلاد. واتهمت المحامية الأسترالية مليندا تايلور وهي محامية سيف الإسلام القذافي بأنها أحضرت معها قلما عبارة عن كاميرا ورسالة مشفرة من محمد إسماعيل أحد أهم مساعدي سيف الإسلام والملاحق من القضاء الليبي.

وأضاف الناطق أنه تم تأجيل الجلسة إلى مايو 2013 موضحا أن سبب التأجيل أخطار وفد محكمة الجنايات الذي أفرج عنه لحين الحضور للموعد وأيضا توكيل محام لسيف الإسلام في هذه القضية.

وهي أول مرة يمثل فيها سيف الإسلام أمام محكمة ليبية وامتثاله أمام محكمة جنايات الزنتان يعطي إشارة قوية بأن محاكمته ستتم في ولاية الزنتان. وتتنازع المحكمة الجنائية الدولية وليبيا على حق محاكمة سيف الإسلام وعبد الله السنوسي رئيس المخابرات السابق في عهد القذافي الذي سلمته موريتانيا لليبيا مطلع سبتمبر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة