ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

لإدخال مواد إعادة إعمار غزة
توقيع بروتوكول قطري - مصري - فلسطيني

رجوع

رفح - بلال أبو دقة:

أُعلن في القاهرة أمس الأول الخميس عن توقيع بروتوكول إدخال مواد الإعمار من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بين كل من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وشركة (المقاولون العرب)، (عثمان أحمد عثمان وشركاه) وبحضور ومباركة كل من وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المصري د. طارق وفيق ، ووزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة حماس في غزة ، د. يوسف الغريز ومَثَّل اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير محمد العمادي ، فيما مَثَّل شركة المقاولون العرب ،د. أسامة الحسيني.

وتنص الاتفاقية على إدخال كل المواد المتعلقة بعملية إعادة الإعمار الخاصة بالمشاريع القطرية كمشاريع الطرق والمباني والبنية التحتية وكذلك إدخال الآليات والمعدات اللازمة لإعادة الإعمار».

وفي كلمة له أثناء توقيع المراسم الرسمية لهذا البروتوكول اعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة حماس في غزة قرار الرئيس المصري د. محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية القاضي بإدخال مواد الإعمار إلى غزة قد دخل حيز التنفيذ مع توقيع هذا البروتوكول.. وأضاف الغريز «أن الأيام القادمة تحمل الكثير من البشريات لأهل غزة خاصة مع بدء تدفق مواد الإعمار اللازمة لإتمام المشاريع القطرية (بتكلفة تزيد عن 400 مليون دولار) التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال العامين القادمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة