ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

جمعية واعي وبنك الجزيرة يعقدان مشروع (رائدات)

رجوع

أطلقت جمعية «واعي» للتوعية والتأهيل الاجتماعي بمدينة الرياض مشروع «رائدات»، وذلك في مؤسسة العنود الخيرية حيث تعقد أعماله برعاية من بنك الجزيرة وكانت أولى أعمال المشروع ندوة بعنوان «المرأة السعودية ودورها في التنمية الوطنية» قدمتها كل من الدكتورة نورة العجلان أكاديمية بجامعة الأميرة نورة وكان عنوان ورقتها (دور المرأة السعودية في التنمية الوطنية)، والدكتورة الجازي الشبيكي أكاديمية بجامعة الملك سعود وكان عنوان ورقتها (أهمية الجمعيات والمؤسسات المدنية في المشاركة التنموية).

ويعنى مشروع «رائدات» بتأهيل القيادات النسائية لصناعة العمل الاجتماعي باحتراف لتعزيز دور المرأة في المشاركة التنموية الوطنية، ويستمر المشروع قرابة ثلاثة أشهر ويتم نقل الخبرات القيادية عن طريق الاستضافات لبعض خبراء القيادة في المملكة بالإضافة إلى 7 دورات تدريبة تتمثل في (القوانين الخمسة للإنجاز المتميز، الجودة الشاملة وتطبيقاتها في العمل الخيري، القيادة الإدارية الناجحة مدير القرن الواحد والعشرون، بناء العقل والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، بناء وإدارة فرق العمل، أسس ومهارات تخطيط وبناء قيم التنمية، مؤشرات الأداء المؤسسي) يقدمها نخبة من المدربين المختصين بالقيادة في الوطن العربي وهم د. إبراهيم الديب، د. زبن الثبيتي، ود. عماد الجريفاني.

ويعمل مشروع «رائدات» على الاهتمام بالشخصية القيادية المبدعة وبنائها بكفايات عالية لتلبية متطلبات المشاريع التنموية الاجتماعية بكل فعالية وإبداع، وتفعيل الطاقات النسائية في حراك التنمية الوطنية، وتوطين الخبرة العالمية في قيادة العمل الاجتماعي. ويتميز المشروع بوجود التنوع الجميل بين أكثر من عشرين جمعية اجتماعية توعوية وأخرى رعائية ومؤسسات إسلامية دعوية، باستقطاب أكثر من 30 امرأة من القيادات العاملة في المؤسسات والجمعيات الخيرية والمانحة. وأكدت الأستاذة نسرين الرديني مديرة إدارة النشاط النسائي بجمعية «واعي» للتوعية والتأهيل الاجتماعي أن الجمعية تحرص على تطوير العمل الخيري في أقسامه النسائية بتمكين القيادات بالمهارات اللازمة للتنمية المستدامة وهي التوجه الحديث للمملكة لتمكين الجمعيات غير الربحية من المشاركة التنموية باحتراف وقد أبدت الرائدات المنتسبات للمشروع حماسا غير عادي للتطوير والإسهام بفعالية في تنمية الوطن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة