ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يشهد حراكاً اقتصادياً نشطاً وإقبالاً من المتسوقين
المزارعون يحققون رغبة المتسوقين في حفظ الأسعار في يوم المزارع

رجوع

الجزيرة - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح:

أجبر المتسوقون في يوم المزارع تجار الخضار والفاكهة في يوم المزارع الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض الرضوخ لمطالبهم والبيع بأسعار معقولة ومناسبة، وكذلك جودة في المعروض.

ويوم أمس الأول كانت كمية كبيرة من الخضار والفاكهة متوافرة بكميات كبيرة من المزارعين والشركات الزراعية في مدينة الرياض وخارجها بعد الدعوات المتكررة التي وجهتها أمانة منطقة الرياض ممثلة في الادارة العامة للأسواق.

الجزيرة تعايش عملية البيع

وتواجدت (الجزيرة) في يوم المزارع بموقعه بأسواق الشمال، وبوجود عدد من المسؤولين في تلك الأسواق للاطمئنان على سير البيع والتأكد من صلاحية كافة المحاصيل المباعة ورصد جميع المحاصيل المباعة، فمن أبرز أهداف يوم المزارع: إتاحة الفرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم الزراعية الطازجة دون وسيط وبهدف تشجيع القطاع الزراعي.

ننتظر افتتاح التوسعة

وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) عدداً من المزارعين الذين قدموا شكرهم لأمانة منطقة الرياض لادارة الأسواق على تخصيص هذا اليوم من كل أسبوع لبيع هذه المنتجات والمحاصيل بأسعار مناسبة للجميع تتميز بجودة المعروض، وقال المواطن المزارع أبو محمد: كل شيء في هذا السوق مناسب ولم ينقصنا شيء، فسوف يتم افتتاح التوسعة الجديدة لسوق الشمال لأنها سوق تخفف من الازدحام الملحوظ، وقال المزارع عبده أحمد: الحقيقة يسعدنا هذا الاقبال من المتسوقين وحرصنا على تقديم الخضار الطازج بأسعار مناسبة، ونحن فرحون بهذا التواجد من المزارعين مما يتطلب ذلك سرعة افتتاح توسعة سوق الشمال.

وقال المواطن عيسى الدوسري: أولاً أشكر أمانة منطقة الرياض على تنظيم هذا اليوم لأننا وجدنا خضاراً وفواكه طازجة وبأسعار معتدلة، وهذا عشمنا وأملنا في التجار.. صحيح أن هناك ازدحاما لكن التوسعة الجديدة سوف تحل المشكلة بعد الافتتاح بإذن الله.

وقال المواطن إبراهيم القحطاني: أولاً أشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء بالنسبة ليوم المزارع، الفكرة جيدة وحققت الأهداف المرجوة منها وهي تمكين المزارعين من بيع محاصيلهم، وكذلك الإسهام في شراء هذه المحاصيل بأسعار معتدلة وجودة في المعروض.

حركة اقتصادية

واعتبر المواطن بدر العثمان أن يوم المزارع يشهد حراكاً اقتصادياً نشطاً وإقبالاً متزايداً من المتسوقين على منتجات الخضار والفاكهة الموسمية كالحبحب والشمام والرمان والتمور ونظراً للدعوات المتكررة من الأمانة لزيادة عدد المشاركين فقد لاحظنا بالفعل زيادة كبيرة، وهذا يتطلب تعجيل افتتاح التوسعة الجديدة لراحة الناس وانهاء معاناتهم من الازدحام.

وقال المواطن محمد السلمان: لاشك أن وجود يوم المزارع استطاع الحد من ارتفاع أسعار الخضروات والتخفيف على أصحاب الدخل المحدود وتلبية احتياجات المتسوقين من المنتجات الزراعية الطازجة وبأسعار مناسبة، وكذلك تشجيع المزارعين واتاحة الفرصة لهم بتسويق منتجاتهم بدون وسيط وتوفير الناتج المحلي.

جهاز إشرافي

ويتولى جهاز إشرافي مشكل من أمانة منطقة الرياض إدارة الأسواق بتنظيم المشاركين ورصد كميات وأسعار المنتجات وتنظيم الحركة المرورية داخل وحول محيط موقع يوم المزارع ومراقبة النظافة وجودة المعروض ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تساهم بعض الجهات الحكومية في عملية التنظيم ومثل شركة الرياض - والدوريات الأمنية والمجاهدين والمرور وقوة المهمات والمناسبات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة