ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لمواكبة الكثافة البشرية خلال إجازة الربيع
الأمانة تكثف أعمال النظافة والرقابة الصحية في متنزه القصيم الوطني بالطرفية

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تكثف أمانة منطقة القصيم هذه الأيام من استعداداتها في متنزه القصيم الوطني بالطرفية شرق مدينة بريدة لا سيما مع كثرة نصب المخيمات خلال إجازة منتصف العام الدراسي، حيث أوضح المهندس صالح الأحمد، أمين منطقة القصيم بالنيابة أن الأمانة وعبر تلك التحركات تهدف إلى السيطرة على الخدمات العامة وتقديمها للمتنزهين بشكل جيد ومتناسب مع الكثافة البشرية المتوقعة مع بداية إجازة الربيع.

وتعمل الأمانة بأكثر من اتجاه، فعلى صعيد الرقابة الصحية شكلت فرق عمل ميدانية من الإدارة العامة لصحة البيئة وإدارة العمليات والطوارئ والبلديات الفرعية وذلك لتكثيف الجهود في مراقبة الباعة الجائلين على طريق بريدة الأسياح السريع «عسيلان - الطرفية» منذ بداية الموسم حيث ينشط الباعة.

وعززت الأمانة من دورها الإشرافي والرقابي كي يتواكب مع حجم الارتياد البشري للمنتزهات البرية، وتقوم الفرق الميدانية بجولات على امتداد الطريق ومواقع البيع الأخرى حرصاً على تحقيق أعلى معدلات السلامة ومتابعة وتنظيم الباعة الجائلين والقيام بالرقابة الصحية على المنتجات المباعة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتطابقها مع الاشتراطات الصحية.

وعلى صعيد أعمال النظافة، فتعمل الأمانة على تكثيف أعمال رفع المخلفات بجميع أنواعها، وأنشأت مركز عمليات في الموقع للسيطرة على أعمال النظافة، ورفع المخلفات بشكل يومي واستقبال البلاغات. وكانت الأمانة قد دعمت فرق النظافة بالكوادر البشرية والمعدات الكافية، وعملت على توزيع حاويات بمقاسات مختلفة أكياس النفايات بمواقع متنوعة في المنتزه، وتعمل على رفعها من أمام المخيمات عبر توفير سيارات ذات دفع رباعي للقيام بهذه المهمة داخل الرمال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة