ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رعى انطلاق مهرجان جازان الشتوي السادس «جازان الفل مشتى الكل»
الأمير محمد بن ناصر: إنشاء خمسة فنادق وتوسيع المهرجان ليشمل محافظات المنطقة

رجوع

Previous

Next

جازان - علي العمودي - إسماعيل مسملي:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان بأنه يعمل على توسيع تنفيذ الفعاليات السياحية لتشمل محافظات ومراكز المنطقة كافة بما يوفر فرصًا أكبر للاستمتاع بتلك المهرجانات من قبل أهالي وزوار المنطقة.

معبراً عن سعادته برعاية انطلاقة مهرجان: «جازان الفل.. مشتى الكل» في عامه السادس وما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات راجيا من الله تعالى المتعة والفائدة لضيوف المنطقة وزوارها والعون والتوفيق للقائمين على المهرجان لتحقيق الأهداف المرجوة منه، منوهاً بالجهود التي بذلتها مختلف الجهات المشاركة لإنجاح فعاليات المهرجان.

مشيراً إلى أن منطقة جازان تشهد الآن إنشاء خمسة فنادق فئة خمسة نجوم منها ثلاثة ينفذها مستثمرون من خلال الدعم الحكومي المقدم لهم بمبلغ «150» مليون ريال بواقع «50» مليون لكل فندق إضافة لفندقين يتم إنشائهما من قبل رجال الأعمال.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل افتتاح مهرجان جازان الشتوي السادس «جازان الفل.. مشتى الكل»، مساء يوم أمس الأول بمقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان.

حيث قام سموه فور وصوله بجولة في أرجاء القرية، واطلع على المركز الإعلامي ما تضمه القرية من تجسيد متكامل لتاريخ منطقة جازان ببيئاته المتنوعة ومكوناتها المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.

قام بعدها بزيارة لمقر شركة أرامكو السعودية بالمهرجان دشن خلالها برنامج أرامكو السعودية الثقافي، حيث قص الشريط إيذاناً ببدء فعالياته التي تتضمن مسرحاً للطفل وعدداً من الدورات والبرامج التدريبية في مجالات الخط العربي والخطابة والتربية.

ثم تجول سموه والحضور على مشروع الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجازان، حيث قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المركز الذي يمثل الأسر المنتجة من فتيات المنطقة بمشاركة مراكز تدريب الأسر المنتجة بالغرفة التجارية والندوة العالمية للشباب الإسلامي والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان والكلية التنقية والمعاهد المهنية والضمان الاجتماعي ومشروع عبداللطيف جميل «باب رزق»، واستمع سموه لشرح مفصل لما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازانية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات.

وشملت الجولة خيمة التسوق بالمهرجان ومواقع العديد من الجهات الحكومية المشاركة ومقر العروض والألعاب الترفيهية بالمهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بمقر الساحة الشعبية بكلمه ألقاها وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله السويد، كلمة اللجنة المنظمة، قال فيها: يأتي احتفالنا بمهرجان جازان الشتوي السادس هذا العام متزامناً مع فرحة أهالي منطقة جازان وأبناء مناطق وطننا العزيز كافة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، سائلاً الله أن يديم عليه لباس الصحة والعافية لمواصلة مسيرة النمو التطور، بعدها ألقيت قصيدتين شعريتين نالت استحسان الحضور.

ثم شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريتاً وطنياً تحت عنوان: «كلنا عز الوطن» تضمن ست لوحات عبرت عن فرحة وسعادة أهالي المنطقة بسلامة خادم الحرمين الشريفين ورسمت ملاحم الوحدة الوطنية في وطننا العزيز وما شهدته وتشهده مختلف المناطق ومنها منطقة جازان من تنمية وتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.

وخلال الحفل كرم سمو أمير المنطقة الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمهرجان، وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.

وفي نهاية الحفل تطرزت السماء بالألعاب النارية ناثرة الفرح والبهجة في نفوس الحضور ومرحبة بضيوف المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة