ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

رداً على ما نشر في الجزيرة:
محرركم أخطأ في تسمية مطار (الأمير نايف بالقصيم)

رجوع

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الغراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يُحمد للهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة خطوتها المتقدمة بفتح بعض مطارات المملكة الإقليمية في عدد من مناطق المملكة للرحلات الدولية من قبل بعض شركات الطيران الخليجية والعربية وتلك خطوة مهمة سهلت على المواطنين والمقيمين في تلك المناطق والمحافظات التنقل والسفر دون الحاجة لمشقة العناء للمدن الكبرى كالرياض وجدة والدمام إضافة إلى ما تمثله هذ الخطوة من تنشيط سياحي واقتصادي وتنموي.

وقد لفت نظري ما نشرته الجزيرة بقلم محررها الأخ بندر الرشودي في العدد رقم 14712 الصادر يوم الثلاثاء 26 صفر 1434هـ الموافق 8 يناير 2013م تحت عنوان كبير (الخطوط القطرية تدشن أولى رحلاتها لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في بريدة) فأعدت الذاكرة إلى الاسم الرسمي لهذا المطار الذي أطلقته عليه هيئة الطيران المدني منذ إنشائه وهو (مطار القصيم الإقليمي) ثم تشرف أهل القصيم والمطار في العام الماضي بحمل اسم الأمير نايف رحمه الله فصار اسمه (مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم) فاسم القصيم هو الذي يحمله المطار منذ إنشائه لكن محرر الجزيرة العزيزة خلع على المطار اسم مدينة بريدة فأسماه مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز ببريدة، فهل غيرت هيئة الطيران المدني اسم المطار ونحن لا ندري؟! ولماذا تم اختزال اسم المطار بمدينة واحدة وهو يمثل جميع مدن المنطقة بل هو المطار الوحيد في المملكة الذي يقع وسط منطقة القصيم وهذه ميزة يعتز بها، فما الذي جعل المحرر يستبدل بريدة بالقصيم؟ إني أستبعد أن يكون الأمر مقصوداً لكنه قد يكون اجتهاداً في غير محله أو يكون نقصاً في المعلومة لأن مثل هذه الأسماء وخاصة أسماء المطارات معروفة لأهلها ومعروفة لشركات الطيران، فهذا هو نائب رئيس الخطوط القطرية يقول في مطار القصيم إننا نعتز أن تكون القصيم هي المحطة الخامسة لشركتهم بعد الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، أما محررنا العزيز فيقول إن الخطوط القطرية ستسير 4 رحلات أسبوعياً بين الدوحة وبريدة ولم يقل بين الدوحة والقصيم.

هذه ملاحظة لفتت نظري أعتب فيها على الأخ المحرر ولا أعلم كيف مر نشر ذلك وبتلك الصيغة على صحيفتنا العزيزة الغراء. للجميع تحياتي.

أحمد المنصور - الرياض

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة