ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 19/01/2013 Issue 14723 14723 السبت 07 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الصحافة الكورية أفردت خبر انتقاله.. والجماهير اعتبرت رحيله خسارة
الشباب يصادق على تميز «الجزيرة» ويعلن تعاقده مع قائد أولسان كيم كواك

رجوع

كتب - ناجي الحقباني:

تأكيدًا لما نشرته «الجزيرة» عن انتقال المدافع الكوري كيم كواك للشباب، فقد أعلن نادي الشباب أمس وبصفة رسمية قدوم اللاعب كيم كواك لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول في الجانب الدفاعي وتَمَّ تحديد موعد وصول اللاعب لمدينة الرياض عند السَّاعة الـ7 صباح اليوم. وسيكون في استقبال اللاعب ممثل النادي إداريًّا فهد العيسى، وسيجري اللاعب مساء اليوم فحصًا طبيًّا يعقبه غدًا الأحد إجراء مراسم التوقيع على العقد الرسمي. يجدر بالذكر أن قيمة انتقال الكوري كواك بلغت قرابة 18 مليون ريال لمدة موسم قابلة للتجديد لموسم إضافي.

إلى ذلك نشرت معظم الصُّحف الكورية أمس الجمعة خبر توقيع اللاعب الكوري الجنوبي كيم كواك لصالح فرقة (ليوث العاصمة) أبرزها صحيفة «naver» حيث عرضت الصحيفة عبر ملحقها الرياضي خبر انتقال اللاعب وعنونت الصحيفة ذلك بـ(كواك ينتقل للشباب السعودي ويتمنى الاعتزال في أولسان) حيث أفردت خبر انتقال اللاعب مع ذكر أبرز إنجازاته التي حققها مع فريقه الأخير أولسان، إذ لعب لصالحه موسمين، وحسب ما نقلته الصحيفة على لسان اللاعب تعليقًا على خبر انتقاله (حزين على ترك أولسان بعد فترة ناجحة قضيتها داخل أسوار النادي، لن أنسى هتافات المشجِّعين لي خاصة ودعمهم الكبير الذي يعد ركنًا مهمًا في مواصلة العطاء).

وختم اللاعب تصريحه للصحيفة الكورية قائلاً: (بذلت كل ما بوسعي لإسعاد النادي ومحبيه وحققنا سويًّا بطولات كبيرة آخرها لقب القارة الذي بذلنا فيه جهدًا عظيمًا، الملاعب حتَّى الآن تفوح بعرقنا لأننا قدمنا ملاحم لا تنسى، أولسان فريق جميل أتمنَّى أن أعود له بعد المرحلة الجديدة واعتزل بين أنصاره).فيما نشرت عددٌ من الصُّحف الكورية الأخرى الخبر الذي أورده الموقع الرسمي لنادي أولسان الكوري الذي جاء فيه خبر رحيل اللاعب لصالح نادي الشباب مع بعض التعليقات من أنصار النادي والذين من خلاله عدوا رحيل نجمهم خسارة للنادي.

هذا وقد وصف مدرِّب أولسان كيم هو غون انتقال اللاعب بالخسارة العظمى لفريقه مبديًا أسفه الشديد على انتقال اللاعب الذي يُعدُّ ركيزة مهمة في صفوف النادي خلال الموسمين الأخيرين اللذين قضاها مع الفريق.. وقال ايضًا: كيم كواك رجل قيادي نجاحه يُعدُّ أمرًا عاديًا نظرًا لروحه العالية ومهاراته التكنيكية التي يتفوق فيها على كثير اللاعبين. وأكَّد حرصه على متابعة اللاعب مستقبلاً. كان ذلك وفقًا لتقرير إخباري عن اللاعب كيم كوتك في موقع النادي الرسمي.

كيم كواك في سطور:

- من مواليد 8 يوليو 1981 سبق أن خاض تجربة احترافية في الدوري الياباني مع نادي كيوتو سانغ.

- يُعدُّ اللاعب بطل النهائيات غير المتوَّج، إذ قاد الفرق التي لعب لصالحها لعدة نهائيات خسر معظمها.

- حقَّق مع فريقه أولسان بطولة وحيدة فقط على الصعيد «المحلي» وهي بطولة كأس دوري كوريا الجنوبيَّة موسم 2011م.

- تُعدُّ بطولة دوري أبطال آسيا الأخيرة هي آخر البطولات الرسمية التي حققها اللاعب مع أولسان.

- نال اللاعب مؤخرًا لقب أفضل مدافع على مستوى الدوري الكوري موسم 2012م.

* حمل كيم كواك شارة القيادة في فريقي أولسان وفي ناديه السابق كيوتو سانغ الياباني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة