ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 20/01/2013 Issue 14724 14724 الأحد 08 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كرم أم شجاع يهزم ثقافة الزائرة الأمريكية لربيع بريدة وعبارة: والله ما تدفعين تبهر سيدة بريطانية
وفود أمريكية وبريطانية وشرق آسيوية يتفاعلون مع مهرجان ربيع بريدة

رجوع

Previous

Next

بريدة - سلطان المهوس:

بعد أخذ ورد وتنافس سعودي أمريكي على روح الكرم تغلب الكرم السعودي على ثقافة الشراء الأمريكية حيث لم تفلح المحاولات المستمرة للزائرة الأمريكية الدكتورة أريكا رنبرجير لمهرجان ربيع مدينة بريدة بدفع قيمة بعض الملبوسات النسائية التراثية التي توقفت عندها بالسوق الشعبي وانتصرت أم شجاع أحدى عميدات الحرف اليديوية النسائية أخيرا لتهدي ملبوساتها المنسوجة بيدها للزائرة الأمريكية ومن معها من الجنسيات الأخرى بعد أن قالت بالحرف الواحد: والله ما تدفعين ريال واحد ..أنتِ بأرض السعودية معززة مكرمة..!

وفتحت مدينة بريدة ذراعيها لتحتضن وفدا رجاليا ونسائيا يضم جنسيات أمريكية وبريطانية وشرق آسيوية والذين حضروا للاطلاع على فعاليات وبرامج مهرجان ربيع بريدة المهرجان الخاصل على لقب أفضل مهرجان سياحي بالمملكة العربية السعودية في الحفل الذي نظمته الهيئة العليا للسياحة والآثار العام الماضي.

وبكل الحب والسلام والتقدير وبرسالة الإنسان السعودي الذي يحترم ثقافات العالم أجمع تجول الوفد الأجنبي وسط أجواء سياحية بدأها بزيارة معرض السيارات التراثية والكلاسيكية القديمة حيث اطلع الوفد على أحد أكبر معارض السيارات التراثية بالعالم العربي ويضم ثلاثمائة سيارة تعتبر من أندر وأقدم السيارات بالعالم بعده تجول الوفد.

بالسوق الشعبي وسط ترحيب كبير من الزوار وبإشراف تام من الجهات المساندة ومنها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي قامت بعمل رائع ومنظم وساهمت بإنجاح زيارة الوفد الأجنبي الذي اطلع على استعراضات الخيول وصيد الكلاب وكذلك زوار معرض القوات البرية والتي استعرضت طائرة الهايلكوبتر فوق ساحة المهرجان.

ورحب المدير التفيذي للمهرجان الأستاذ عبدالعزيز المهوس بالوفد معتبرا أن بريدة ومهرجانها الأفضل سياحيا على مستوى المملكة يتشرف بكل الوفود الأجنبية والعربية والخليجية .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة