ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

الكوميديا تبكي رحيل وحيد سيف.. و الهجرسي

رجوع

القاهرة - (د ب أ):

أُعلن في العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت عن وفاة الفنان الكوميدي وحيد سيف عن عمر يناهز 74 عاماً بعد مرض استمر معه لفترة اختفى فيها عن الساحة الفنية المصرية.

وولد الفنان الراحل وحيد سيف في 7 يوليو 1939 واسمه الحقيقي مصطفى سيد أحمد سيف، وانضم في شبابه إلى فرقة تمثيلية في الإسكندرية قبل أن يحصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ، وللفنان الراحل ثلاثة أبناء من عدة زيجات بينها الفنان أشرف سيف وإيمان سيف وإيناس سيف.

وتألق الراحل وحيد سيف في العمل المسرحي والتليفزيوني والسينمائي، ومن أشهر أعماله المسرحية «دول عصابة يا بابا» مع محمد نجم ومسرحية «قشطة وعسل» ومسرحية «شارع محمد علي» مع فريد شوقي وعدة مسلسلات ناجحة منها «المال والبنون» و»سامحوني ما كانش قصدي» و»رحلة السيد أبو العلا البشري» مع الراحل محمود مرسي وغيرها.

وبين أبرز أعماله السينمائية «زوجتي والكلب» و«مضى قطار العمر» و«الكرنك» و»ليلة بكى فيها القمر» و«غريب في بيتي» و«سواق الأتوبيس» و«محامي خلع» و«عايز حقي» و«علي سبايسي» وغيرها الكثير.

وكان الوسط الفني المصري قد علم ظهر السبت أيضاً بوفاة الفنان الكوميدي نبيل الهجرسي عن عمر ناهز 76 عاماً، وأُعلن عن تشييع جنازته أمس الأحد عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة فيما يقام العزاء الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية.

وتوفي نبيل الهجرسي بمستشفى الأنجلو أمريكان إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية بعد سنوات طويلة قضاها في العمل بالفن في السينما والمسرح والتليفزيون، حيث شارك في أعمال شهيرة بينها «أصل وصورة» و«أنا ومراتي وجوزها» و«الصعلوكة» و«الطرطور» و«مقالب محروس» وغيرها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة