ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

غارات جوية كثيفة على داريا في ريف دمشق.. ووالدة الأسد تنضم لابنتها في دبي
المعارضة السورية تبحث تعيين رئيس وزراء في المنفى

رجوع

دمشق - حمص - داريا - عواصم - وكالات:

عقد ائتلاف المعارضة السورية الذي اعترفت به دول غربية وعربية اجتماعاً أمس الأحد في اسطنبول سعياً الى اختيار رئيس وزراء في المنفى على ما اكد احد ممثليه لفرانس برس.

وتدورالنقاشات حول مبدأ تشكيل حكومة في المنفى الذي لايزال موضوع نقاش وحول اسم الشخص الذي يمكن ان يتسلم رئاسة هذه الحكومة في حال الاتفاق على تشكيلها حسب ما قال احد المشاركين في الاجتماع. وأكد المصدربأنه تم طرح اسم رياض حجاب لكن ذلك اثار انتقادات كثيرة. وكان حجاب رئيس وزراء في نظام الرئيس السوري بشار الاسد قبل ان ينشق في الصيف ويستقر في الاردن.

وسسيتمر الاجتماع حتى اليوم الاثنين ليتم بحث وضع الائتلاف الحالي ومستقبله ولا سيما الوعود التي نكثتها الدول الداعمة للمعارضة السورية على مستوى المساعدات المالية والتسليح وفتح ممثليات دبلوماسية حسب المصدر نفسه.

ميدانياً كثف الطيران الحربي السوري امس غاراته على مدينة داريا ومناطق اخرى في ريف دمشق ما اوقع العديد من القتلى والجرحى لا سيما بين المدنيين بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان بعد الظهر أن سبعة مواطنين قتلوا بينهم خمسة من عائلة واحدة هم رجل وزوجته وثلاثة من ابنائهما جراء قصف بالطيران الحربي على قرية الباركة بالقرب من بلدة حران العواميد في ريف دمشق.

ويتزامن القصف الجوي والمدفعي مع اشتباكات عنيفة في منطقة داريا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين بحسب المرصد. وفي نبأ جديد يخص عائلة الأسد وأقاربه فقد افاد سكان سوريون ومعارض لوكالة فرانس برس أمس الاحد ان والدة الاسد وصلت الى دبي لتنضم الى ابنتها بشرى التي تقيم منذ عدة اشهر في الامارات.

وقال سكان ان (انيسة مخلوف) موجودة منذ حوالى عشرة ايام في دبي وتقيم قرب ابنتها بشرى الشقيقة الوحيدة للرئيس السوري والتي استقرت في دبي في الاشهر الماضية مع اولادها.

وبشرى ارملة احد ابرز مسؤولي الألة الامنية السابقين في سوريا آصف شوكت الذي اغتيل في يوليو في اعتداء اودى بحياة ثلاثة اخرين من كبار المسؤولين السوريين.

وقال المعارض ايمن عبد النور رئيس مجموعة (مسيحيون سوريون من اجل الديموقراطية) ورئيس تحرير موقع (كلنا شركاء) لوكالة فرانس برس ان(مغادرتها سوريا تعتبر مؤشرا جديداً على ان الاسد يفقد دعمه حتى ضمن العائلة) ويرى محللون ان ابرز المحيطين بالرئيس السوري حالياً هم شقيقه العقيد ماهر الاسد (44عاما) الذي يتولى قيادة الفرقة الرابعة في الجيش السوري المسؤولة عن حماية العاصمة، الى جانب خاله محمد مخلوف ونجليه.

وقد وصل عدد كبير من رجال الاعمال السوريين الاثرياء الى دبي في الاشهر الماضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة