ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

جماعة مسلحة تعلن مقتل 60 جندياً مالياً وإسقاط مروحيتين فرنسيتين
فرنسا: هدفنا (استعادة) كامل أراضي مالي وطرد المسلحين

رجوع

باماكو - باريس - نواكشوط - وكالات:

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان أمس الاحد ان الهدف من التدخل العسكري الفرنسي في مالي هو(استعادة كامل اراضي) هذا البلد. وقال الوزير في مقابلة مع قناة (فرانس5) التلفزيونية ان الهدف هو الاستعادة الكاملة لمالي ولن نترك جيوب مقاومة مضيفاً ان القوات المالية لم تستعد بعد مدينة ديابالي. وأوضح لو دريان ان هدف فرنسا هو العمل بما يؤدي إلى ان تكون القوة الافريقية هي التي تنوب عنا في تدخلنا في وقت لاحق.

وأوضح الوزير الفرنسي ان مهمات القوات الفرنسية تشمل منع تقدم المجموعات الارهابية ودعم ميداني للقوات المالية وضرب القواعد الخلفية اللارهابيين وضمان امن باماكو وامن المؤسسات والسكان ومواطنين وإعداد ومساعدة القوات المالية على اعادة بناء هيكليتها وتنظيم نفسها وان تتمكن القوة الافريقية من تنظيم نفسها للتوصل الى استعادة كل مالي. وقام الجيش المالي امس الاحد بدوريات حول بلدة ديابالي التي تقع شمال باماكو بعد انسحاب المتمردين منها. بالمقابل أعلنت جماعة أنصار الدين الاسلامية أمس انها قتلت60 جندياً مالياً واسقطت مروحيتين فرنسيتين خلال المعارك التي تجري منذ عشرة ايام في مالي وأقرت بخسارة ثمانية مقاتلين وذلك في بيان نشر على موقع اخباري موريتاني. وهي اول حصيلة تقدمها مجموعة اسلامية منذ بدء الهجوم في وسط مالي الذي ادى الى تدخل عسكري فرنسي جوا وبرا.

إلى ذلك أكدت الجزائر أمس انها تؤيد حلاً سياسياً للوضع في مالي مشيرة إلى أن لن يعبر جندي جزائري واحد الحدود للمشاركة في هذه الحرب في الدولة المجاورة بحسب وزير الاتصال محمد سعيد في تصريحات لقناة فرانس24.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة