ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عروض لسكان البادية بممارسة حياتهم الطبيعية في المهرجان
مهرجان الصحراء الدولي يحلق في سماء النجاح والمفاجآت مستمرة وإثارة ابن الصحراء تضاعف أعداد الزوار

رجوع

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة:

في اتجاه المتعة والإبداع والتميز تتواصل في عروس الشمال الفعاليات الشيقة والمثيرة في مهرجان الصحراء الدولي في نسخته السادسة الذي شهد لأول مرة في مهرجان سياحي بالمملكة تقديم عروض متنوعة على مدار 24 ساعة متواصلة بعد أن نجح منظموه بإيجاد حياة البادية الصحراوية الحقيقية لأكثر من تسعة عوائل توطنوا داخل المهرجان ليمارسوا حياتهم اليومية من بعد صلاة الفجر عبر استقبال ضيوفهم وممارسة حياة البادية بالرعي وتقديم ألوان شعبية متنوعة تحكي حياة ابن الصحراء، واجتذبت لوحات معرض «حائل في عيونهم» التشكيلي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بحائل الزوار في مهرجان الصحراء الدولي، وضم المعرض 40 لوحة تشكيلية لأربع عشرة فنانة وثمانية فنانين. وقال مشرف الفن التشكيلي في ثقافة حائل سعود مبحل الشمري إن اللوحات تناولت حياة الصحراء من خلال التجريد والتكعيب والواقعية، باستخدام الألوان الزيتية وألوان الرصاص. وضم معرض «حائل في عيونهن» الفوتوغرافي الثاني الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بحائل في مهرجان الصحراء 40 صورة فوتوغرافية لثماني عشرة مصورة فوتوغرافية. وقالت مشرفة لجنة التصوير الضوئي بـ»ثقافة حائل» هناء السيف: إن من أهداف المعرض إبراز جهود المصورات الفوتوغرافيات في رصد جمال منطقة حائل.

وأعلن رئيس مجلس إدارة نادي حائل الأدبي نايف بن مهيلب المهيلب عن عزم النادي تكريم طاقم ملحمة «ثالث الجبلين» التي تقدمها جمعية الثقافة والفنون بحائل ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام بتنظيم من مجلس التنمية السياحي بمنطقة حائل خلال الفترة 4-3-12-3-1434هـ وبمشاركة أمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار، وجامعة حائل، ووزارة الثقافة والإعلام في متنزه المغواة الترفيهي.

وقدم مدير ثقافة حائل خضير الشريهي شكره لرئيس ومجلس إدارة نادي حائل الأدبي وقال إن أدبي حائل وثقافة حائل مؤسساتان ثقافيتان تهدفان إلى دور تكاملي لخدمة الأدب والثقافة في المنطقة فيما استوقفت لوحة السجين للفنان جهز الهمزاني زوار معرض «حائل في عيونهم» التشكيلي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بحائل في مهرجان الصحراء ولوحة الهمزاني الذي ينفذ محكوميته حالياً في سجن حائل حملت عنوان الصلاة بألوان زيتية تعبر عن حياة الصحراء وارتباط ساكنيها بها وتعلقهم بتأدية شعائر دينهم فوق حبات الرمال الذهبية وتحت سماء حائل المشرقة كإشراقة تاريخ الوطن المجيد. من جهة أخرى كشف المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة عن أن الفرع كثف جهوده لإجازة منتصف العام الدراسي التي يكثر فيها الإقبال على مرافق الإيواء السـياحي، مبينــاً أن الجهــود الرقابية مســتمرة طوال أيام العام.

وأضاف: «سنقوم بتفعيل الجولات الرقابية على منشآت الإيواء السياحي حسب البرنامج المعد وذلك للتأكد من التزام هذه المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة (بالتراخيص ودرجة التصنيف، تلقي الشكاوى) في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة». ودعا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال أو بالتقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة عند ملاحظة أي زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به للأسعار في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالموسم، مشيراً إلى أن الهيئة ستلزم صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن، وسيتم ضبط مخالفة بحق المنشأة حسب ما ينص عليه النظام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة