ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

تعقد اليوم برعاية خادم الحرمين الشريفين
قمة الرياض أمام قرارات حاسمة للدفع بالتكامل الاقتصادي

رجوع

الجزيرة - الرياض:

تحتضن المملكة اليوم قمة الرياض التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على مدى يومين، وتمثل حدثاً اقتصادياً بارزاً يتزامن مع الاستحقاقات التي يواجهها العالم العربي في ظل التحديات المتمثلة في تداعيات الأزمات الإقليمية وأثرها على المقوّمات الاقتصادية العربية.

وتعقد القمة بمشاركة عدد من الزعماء العرب الذين بدأوا بالتوافد إلى المملكة أمس وينتظر وصول عدد منهم اليوم الاثنين، تعقد في وقت يشهد العالم العربي فيه تطورات وأحداثاً تاريخية، ويواجه عددا من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية كالفقر، وخلق فرص عمل، والحد من ظاهرة البطالة وتراجع معدلات التنمية في العديد من البلدان العربية، وتواضع مستويات التجارة البينية العربية.

ومن المحاور الهامة التي ستناقشها قمة الرياض الإستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة 2010-2030 وهي قضية باتت تحظى باهتمام دولي واسع النطاق.

وتكتسب القمة أهمية كبيرة نظرا لتوقيت وظروف عقدها في ظل التطورات التي شهدتها العديد من الدول العربية، وتركت آثارا اقتصادية واجتماعية كبيرة، إضافة إلى الموضوعات والملفات المهمة التي ستناقشها.

طالع محليات والإقتصاد

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة