ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وزير العمل يدشن فعالياته الأحد بعد القادم بأبها.. د. الشدادي لـ«الجزيرة»:
المعرض السعودي للتوظيف سيساهم في القضاء على البطالة

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

يتوجه آلاف الباحثين والباحثات عن فرص عمل، الأحد بعد القادم إلى المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل الذي تنطلق فعالياته برعاية وزير العمل المهندس عادل محمد فقيه، بفندق قصر أبها.

وأكد الدكتور عبدالله الشدادي رئيس مجموعة نما المعرفية لـ «الجزيرة» إن المعرض يرتكز في مضامينه بشكل عام على الاهتمام بقضية التنمية البشرية والتوظيف، والمساهمة في القضاء على البطالة انطلاقا من الأهداف الإستراتيجية والوطنية الرامية لتوظيف السعوديين والسعوديات وذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص بالمملكة والحرص على توفير بيئة عمل آمنة لزيادة مشاركة الكفاءات البشرية السعودية، مشيراً إلى أنه سيحضر المعرض عدد من المهتمين من القطاعين العام والخاص.وأوضح الشدادي أن المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل يعتبر حدثاً وطنياً لإسهامه بتوفير العديد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الشدادي على أن تنظيم المعرض يأتي انسجاماً ورغبة للقيام بالدور الهام في جانب المسؤولية الاجتماعية على الوجه التام، إلى جانب الرغبة الجادة والصادقة للمساهمة بكل الإمكانات في تهيئة الكادر البشري المتميز للعمل، والمشاركة في الأحداث التي تعود بالنفع الاقتصادي على المجتمع.وأضاف الشدادي أن المعرض يهدف إلى تفعيل عملية التوظيف المباشر، وبما يتيحه من التقاء بين كل من المنشآت العارضة لفرص التوظيف وبين الأفراد الباحثين والباحثات عن العمل.

وبين الشدادي بأن المعرض سيركز على إيضاح الفرص الوظيفية لطالبي العمل، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تأهيلهم، وإرشادهم للطرق التي تتيح لهم الوصول للوظائف، إلى جانب جعلهم يتعرفون على الأساليب التي تمكنهم من الانسجام مع الأعمال الموكلة لهم.

ودعا الشدادي الشركات العامة والخاصة بالمشاركة في المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل لدعم جهود التنمية البشرية الوطنية وتهيئتها لسوق العمل انطلاقا من الرؤى الحكومية التي تؤكد على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل.

ومن المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة في المعرض ما يزيد عن 50 شركة وطنية، تطرح آلاف الفرص الوظيفية في مختلف التخصصات الإدارية والفنية لجميع المؤهلات الدراسية، مشيرا إلى أن المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل يقام لأول مرة في مدينة أبها إذ من المأمول أن يسجل نجاحات ممتازة ويعطي نتائج أكثر من إيجابية لخريجي وخريجات المنطقة من خلال دعم المورد البشري الوطني، مما يعود بالنفع الاقتصادي والاجتماعي لهم.

وأوضح الشدادي أن الغرفة التجارية الصناعية بأبها تضم مركزاً لتوظيف السعوديين يعمل على إيجاد الفرص الوظيفية بما تتناسب مع مخرجات مراحل التعليم المختلفة وتأهيل الخريجين بإعطائهم جرعات تدريبية مهنية بسد الفجوة من المعارف والمهارات المكتسبة لطالبي العمل. بالإضافة إلى مركز لسيدات الأعمال يعنى بتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها سيدات الأعمال بصفة خاصة التي تتطلبها القوى العاملة النسائية بشكل خاص.

وكشف الشدادي عن أن مراكز التوظيف بالغرف التجارية ومنذ نشأتها استطاعت توظيف أكثر من 11 ألف شاب في منشآت القطاع الخاص، فيما ساهمت في تدريب وتأهيل أكثر من 39173 متدرباً من خلال برامج متعددة من الدبلومات والدورات والمحاضرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة