ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 23/01/2013 Issue 14727 14727 الاربعاء 11 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي تتعاون مع «Virtustream» لتقديم خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال

رجوع

الجزيرة - الرياض:

وقعت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» مؤخرًا اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة (Virtustream) العالمية، لتقديم تقنيات الحوسبة السحابية والبينة التحتية اللازمة لدعم قطاع الأعمال بالمملكة. وسوف تتيح هذه الاتفاقية لشركة «موبايلي» تقديم خدمات الحوسبة السحابية العامة (Public Clued Computing) وخدمات الحوسبة السحابية المشتركة (Hybrid Clued Computing) وفق مستوى عالمي من الكفاءة والاعتمادية العالية للخدمة المقدمة لكل من الكيانات الاقتصادية الكبيرة وكذلك المنشآت المتوسطة والصغيرة.

ويأتي اختيار «موبايلي» لشركة (Virtustream) كشريك إستراتيجي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية لخبرتها الواسعة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية وأوربا وكذلك أفريقيا والشرق الأوسط للعديد من الشركات المرموقة حول العالم.

ففي ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع الاعمال في المملكة بدأت الحاجة ملحة لوضع الاستراتيجيات التي تدعم هذا النمو واستدامته في نفس الوقت، ومن ذلك تفهم المخاطر التي قد تضر بسير العمل، فمن هذا المنطلق أصبح لزامًا الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية وما توفره من وقت وجهد على مستخدميها وهو ما يتماشى فعليًا مع احتياجات قطاع الأعمال.

الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة «موبايلي» الدكتور مروان الأحمدي أكد على أنَّ هذا التحالف سيسهم في تقديم خدمات حوسبة سحابية ذات مستوى عالمي، متطلعين إلى تقديم أفضل الخدمات والحلول التقنية لقطاع الاعمال، مشيرًا إلى أن «موبايلي» تقدم اليوم خدمات الحوسبة السحابية وإدارتها للشركات التي تمتلك تلك الخدمات أو التي تريد تأسيسها، إلى جانب وضع استراتيجية لتقنية المعلومات وتقديم كافة الخدمات المضافة مثل النسخ الاحتياطية واستعادتها مع مستوى عالٍ من أمن المعلومات.

من جهته أوضح رئيس الأسواق الناشئة والإستراتيجية والتسويق بشركة (Virtustream) سيمون أسبينال أن هذا هو الوقت المناسب لدخول خدمات الحوسبة السحابية في المنطقة، وأن التحالف مع «موبايلي» سيمكننا من استكشاف كم هائل من الفرص بالمملكة.

وأضاف أسبينال أن «موبايلي» تعتبر هي الشريك الأفضل لنا لما تتمتع به من بنية تحتية قوية سواء على صعيد شبكة الألياف البصرية وكذلك شبكات الهاتف المتحرك، كما أن «موبايلي» تمتلك مراكز بيانات ذات مستوى عالمي، مما سيمكنا من تقديم خدمات حوسبة سحابية فريدة من نوعها.

وتتيح «موبايلي» اليوم لمشتركيها حرية اختيار خدمات الحوسبة الساحابية التي تتناسب مع احتياجاتهم مما يعزز من الكفاءة التشغيلية إذ ستكون التكلفة مساوية للاستخدام الحقيقي، كما تقدم موبايلي من خلال تحالفها مع شركة (Virtustream) لكافة الشركات بالمنطقة خدمات الحوسبة السحابية العامة (Public Clued Computing) إلى جانب البنية التحتية اللازمة مما يوفر أكثر من 50% من تكاليف تقنية المعلومات التي تنفقها الشركة على الأجهزة وصيانتها وتطويرها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة