ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 23/01/2013 Issue 14727 14727 الاربعاء 11 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تستهدف الطواقم التمريضية
دورة تفاعلية حول الإصابات المتعددة في جامعة العلوم الصحية

رجوع

الرياض - الجزيرة:

تطلق جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ممثَّلة في مركز تدريب الدراسات العليا، دورة العناية المتقدمة بالإصابات للممرضين والممرضات (ATCN) خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2013م الموافق من 2 إلى 4 ربيع الآخر 1434هـ، والتي سيتمكَّن المرشحون من خلالها من تطبيق مبادئ دورة العناية المتقدمة بالإصابات للممارسين الصحيين المعنيين عبر سيناريوهات تحاكي حالات الواقع.

وأكد الدكتور عبد المجيد العبد الكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية، أن الدورة تفاعلية لمدة يومين ونصف اليوم تُقام بالتزامن مع الدورة المتقدمة لدعم الحياة في الإصابات (ATLS) وينضم المشاركون الى المحاضرات التابعة لدورة الـ ATLS ثم يباشرون الالتحاق بورش العمل التي تعتمد على التدريب العملي.

وأوضح العبد الكريم أن الدورة تهدف إلى تسليح المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة في سرعة فرز وإدارة وعلاج المرضى البالغين والأطفال المتعرضين لإصابات متعددة واستخدام النماذج المختلفة لمحاكاة حالات الصدمات المختلفة وتوجيه المشاركين من خلالها.

وأشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية، إلى أن المرشح الفائز في هذه الدورة سيحصل على بطاقة مدرب وشهادة صالحة لمدة أربع سنوات، بالإضافة إلى حصوله على 13 ساعة طبية تعليمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و 19 ساعة طبية تعليمية من قِبل جمعية الممرضين المختصين بالإصابات، وتُقام هذه الدورة تحت رعاية الكلية الأمريكية للجراحين المتخصصين في الإصابات بالتعاون مع جمعية الممرضين المختصين بالإصابات، حيث يتم تحديث مضمون هذه الدورة كل أربع سنوات.

وتستهدف الدورة الطاقم التمريضي فقط من قسم الطوارئ والرعاية الحرجة - ممرضات قانونيات مع رخصة عمل سارية المفعول.

الجدير بالذكر أن مركز الدراسات العليا والشؤون الأكاديمية أعلن عن جدول 2013 لدورة العناية المتقدمة بالإصابات للممرضين والممرضات (ATCN)، وللمزيد حول الدورات التي يتيحها المركز، بالإمكان زيارة الموقع: www.ksau-hs.edu.sa.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة