ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 23/01/2013 Issue 14727 14727 الاربعاء 11 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

المتهمون ينفون جميع التهم والاعترافات المصدقة شرعا
المحكمة تطلق سراح متهم وتتريث في إطلاق 12 متهما بخلية الـ(36)

رجوع

الجزيرة – سعود الشيباني:

أطلق ناظر خلية الـ(36) الإرهابية سراح أحد المتهمين بالانضمام للخلية، فيما أرجأ إطلاق سراح 12 متهما خلال جلسة ردودهم على لوائح التهم صباح أمس الثلاثاء في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، وبرر ناظر القضية عدم إطلاق السراح بسبب أن القضاة رأوا التريث في إطلاق سراحهم في هذه الجلسة فيما وعدهم بدراسة الموضوع في الجلسات القادمة. وكان 13 متهما بالانضمام لخلية إرهابية يمارس عناصرها تحريض الشباب للخروج لمواطن الفتن وارتباطهم بعناصر أصحاب الفكر التكفيري ووجود علاقات وثيقة بين بعضهم وعناصر وقيادات تنظيم القاعدة قد أجمعوا على نفيهم لجميع التهم الموجهة ضدهم من قبل الادعاء العام في جلسة سابقة.

وطالب أحد المتهمين بإطلاق سراحه معللا ذلك بأنه متزوج ويعول أسرتين. وفي سياق المرافعات برر متهمون عدم ردهم على لوائح التهم بسبب عدم مقابلتهم لمحاميهم.

وقال متهم إن اعترافاته المصدقة شرعا غير صحيحة وإنه اعترف بالإكراه وطلب الرد مشافهة أمام ناظر القضية وحول وجود أسلحة نارية وذخيرة عثرت بحوزة منزل أحد المتهمين رد المتهم على ناظر القضية بأن جميع التهم غير صحيحة عدا وجود سلاح ناري «ساكتون» سلاح صيد ومسدس و24 طلقة نارية عثرت بمنزل والدي وهي عائدة لوالدي وما عدا ذلك مما نسبه لي الادعاء العام غير صحيح.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها 13 متهما وعدد من أقاربهم ومندوبو وسائل الإعلام وهيئة حقوق الإنسان رفع القاضي الجلسة قائلا: ترفع الجلسة لجلسة عرض الأدلة ومن أجاب أو لم يجب في هذه الجلسة سوف نعرض الأدلة بالجلسة القادمة ونستكمل الإجابات من خلال الجلسة التي سوف يبلغكم موظف المحكمة عن موعدها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة