ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 23/01/2013 Issue 14727 14727 الاربعاء 11 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«معرض الفنّ والأزياء» يستضيف أسماء لامعة في الرسم والتصوير

رجوع

يستضيف المعرض السعوديّ للفنّ والأزياء الذي تنظمه «مجلة «ايت» أسماء لامعة من رسّامين ومصوّرين لهم خبرة طويلة ويحفل تاريخهم بالإبداعات المميّزة التي لا يمكن إلا أن تجذب العين وتشدّ العقل والقلب إليها.

ويعتبر الراعيان الفنّيان المشاركان من عوامل نجاح المعرض في تقديم المواهب الفنّية إلى المجتمع السعوديّ والزوّار من مختلف دول العالم، إذ إنّهما يشجّعان المبادرات الفنّية ويدعمانها الى أقصى الحدود.

و يتشرّف «المعرض السعوديّ للفنّ والأزياء» هذه السنة بوجود راعيين فنّيين يملكان شهرة واسعة لعملهما الدءوب على صعيد دعم المواهب الشابة وتكريم كبار الفنّانين، وهما «معهد المهارات والفنون» ومجموعة «عين رأت» للفنّ التشكيليّ.

ومن التشكيليات تشارك عايدة الدوسري التي تمتهن رسم اللوحات بالذهب والفضّة والأحجار الكريمة والكريستال، وصاحبة السمو الملكيّ الأميرة أريج بنت تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود التي يُسجّل لها الكثير من الإنجازات والإبداعات في الفنّ التشكيليّ وتصميم الأزياء أيضاً. وكذلك يستضيف المعرض أعمال صاحبة السموّ الأميرة الجوهرة بنت سعد آل سعود الغنّية عن التعريف في مجال الفنّ التشكيليّ. كما تحضر الفنّانات غادة اليوسف من ضمن مجموعة «رشمة آرت»، نجلاء المسعود وفدوى الحصان. وتطول لائحة أسماء الفنّانات التشكيليات اللواتي سيغنين المعرض بأعمالهن وهنّ: غادة عبد الله المعمر، ألاء توفيق حكيم، رؤى توفيق حكيم، آلاء محمد العقيل، أسماء مالك الأحمد، منى طفيل المراغة، وفاء عبد الرحمن السديري، ابتهال المدني، غيداء العثمان، رنا بنت يوسف، روان بنت خالد وريجينا. أمّا مجموعة «ديجا فو آرت» فستذهل الحاضرين برؤيتها المستقبلية للفنّ التشكيلي السعوديّ، دون أن ننسى أيضاً الفنّان أحمد كيالي الذي سيضيف لمسته الخاصة على فعاليات المعرض.

أمّا عن فئة التصوير، فتشارك أولاً غاليري الفنّ الفوتوغرافي وتقدّم مجموعة فريدة من الصور التي إلتقطت عبر عدسة الكاميرا الخاصة بأكثر من 10 مصوّرين سعوديين. وتشارك مجموعة «عين رأت» عن فئة التصوير والرسم في الوقت نفسه، من خلال اللوحات أو اللقطات الفوتوغرافية. كما سيكون للمصوّر وليد محمد المرحوم مشاركة مميّزة، وهناك الستاند الخاص بالمصوّرة والرسّامة نهى جمال الجوهر أيضاً، التي ستزيد من القيمة الفنّية للمعرض بأعمالها المُبتكرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة