ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 23/01/2013 Issue 14727 14727 الاربعاء 11 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«بلدي جدة» يناقش مكافحة حمى الضنك وأسباب عدم ترسيم الموظفين

رجوع

جدة - الجزيرة:

عقد المجلس البلدي بجدة اجتماعا مع إدارة الأزمات في أمانة جدة, والعاملة على مكافحة معدلات ارتفاع حمى الضنك بعد ظهور حالات مصابة مؤخراً، وذلك بحضور رئيس المجلس الدكتور أيمن فاضل ونائبه عبدالله المحمدي وأمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس, ومدير إدارة الطوارئ والمكافحة المنزلية بأمانة جدة الدكتور سلطان القحطاني.

وقدم في بداية الاجتماع الدكتور القحطاني عرضاً مرئياً عن إدارة الأزمات في أمانة جدة منذ تكليفها في عام 2006 لمكافحة حمى الضنك.

وأكد تقرير أمانة جدة أن أعمال المكافحة تعددت مثل استبدال وتغطية خزانات الماء المكشوفة داخل المنازل، واستبدال الستائر وشبك النوافذ المصنوع من السلك بالشبك المعالج بمبيد البيرمثرين، ومكافحة الأطوار اليرقية للبعوض باستخدام المبيدات الآمنة، ورصد وردم البرك والمستنقعات، إلى جانب برامج الاستكشاف الحشري والمكافحة المركزة للبعوض الناقل للأمراض خارج المنازل.

وطالب المجلس البلدي خلال الاجتماع بمواصلة الأمانة لهذه الجهود, لا سيما وأن حمى الضنك يحتاج إلى عمل مستمر دون توقف حتى لا يعود من جديد.

كما تمت مناقشة موضوع الموظفين الذين انتهت عقودهم على برنامج حمى الضنك, حيث أفادت الأمانة أن عدد الموظفين الرسميين 670 موظفاً وأن هذا العدد كاف لهذه المهمة ولا حاجة إلى زيادته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة